جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نادى الـ25 ينظم.. مهرجان جبنة وبطيخ الثانى فى خامس أيام العيد

الاحد 27 يوليو 2014 | 12:16 مساءً
القاهرة - Gololy
544
نادى الـ25 ينظم.. مهرجان جبنة وبطيخ الثانى فى خامس أيام العيد

بعد نجاح المهرجان الأول للجبنة والبطيخ، الذى نظمه نادى الـ25 للمتبرعين بالدم، يستعد النادى لتنظيم المهرجان الثانى له فى خامس أيام عيد الفطر المبارك، بمقر النادى بالمعادى.

الهدف من المهرجان هو دعوة للتجمع الأسرى الترفيهى، بهدف نشر ثقافة التجمع العائلى، وتنمية مهارات الأطفال المشاركة، واختيار البطيخ والجبنة لأنهما من أهم الوجبات الصيفية التى تتجمع عليها الأسرة وتُجمع عليها، للتخفيف من حرارة الجو خلال فصل الصيف، وأيضًا لأن هذه هى الفترة التى يثمر فيها البطيخ بشكل جيد وهو الموسم الطبيعى له.

كما أن فكرة الحدث فى المقام الأول لها طابع أسرى، كما أنه وسيلة دعوة لشباب العالم لزيارة مصر للمشاركة فى قطف البطيخ، الذى تنتج مصر منه 2% من إجمالى الإنتاج العالمى.

ويشمل المهرجان عددًا من الأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية لتتناسب مع جميع الأعمار المشاركة فى الحدث، مثل ورش عمل النحت على قشر البطيخ، رسم على الأوجه للأطفال والكبار، مسابقة المشى بالبطيخ للأطفال، لوحة الدعوة لقطف ثمار البطيخ من قشر البطيخ، التبرع بالدم.

كما يتواجد متحدثون من جهات طبية متخصصة تشرح فى جو جديد فائدة البطيخ، وجارى التواصل حاليًا مع عدد من رموز المجتمع للمشاركة فى الحدث.