جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وحيد حامد: الجمعيات الخيرية أساءت لصورة مصر

الاحد 27 يوليو 2014 | 02:30 مساءً
القاهرة - Gololy
316
وحيد حامد: الجمعيات الخيرية أساءت لصورة مصر

انتقد السيناريست وحيد حامد، نهج خط الإعلانات التلفزيونية خلال شهر رمضان هذا العام خاصة ما يتعلق منها بالجمعيات الخيرية وجمع التبرعات، واعتبرها بأنها تسيء إلى صورة مصر في العالم.

"حامد" قال، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، في برنامج "استديو إكسترا"، على قناة سي بي سي إكسترا: "هناك جرثومة تسللت للدراما تسمى الإعلانات، خاصة إعلانات المؤسسات الخيرية التي تجاوزت كل الحدود وحولت حياة الناس لسواد".

وتساءل "هل وصل بنا الحد لأن يربط الأطفال الحجر على بطونهم من شدة الجوع؟"، موضحًا أن هذا الإعلان به مبالغة شديدة، بغرض الحصول على أكبر قدر من الأموال.

وأضاف: "كل الدنيا فيها إعلانات للمؤسسات الخيرية، ولكن بطريقة جيدة" متهمًا القنوات الفضائية بالمسئولية في جريمة خداع الجمهور لجني أموال لصالح تلك المؤسسات، لافتًا إلى أن القنوات تحقق استفادة من هذه الإعلانات بالملايين، وأن حجم التبرعات من خلال الإعلانات لا يذهب إلى المرضى والفقراء و إن كان الأمر كذلك لساهمت هذه الملايين في حل مشكلة الفقر والمرض، حسب قوله.

ونفى حامد أن يكون رأيه معارضًا لأعمال الخير، قائلا" مستعد انزل بنفسي لجمع الأموال وتقديمها في أعمال خيرية، شرط عدم إهانة الإنسانية والبشر والمتاجرة بآلامهم".