جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على أفضل 10 مدن لعشاق القهوة حول العالم.. صور

الثلاثاء 19 اغسطس 2014 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
1112
تعرف على أفضل 10 مدن لعشاق القهوة حول العالم.. صور

كلنا نحتسى القهوة، بعضنا يبدأ بها يومه والآخرون يستعينون بها على مهام يوم طويل، ولكن هناك من لا يبدأ يومهم من دونها؛ وعشاق القهوة هؤلاء قد لا يكتفون بنكهاتها التقليدية التى تأتيهم عبر آلاف الأميال من منابع البن الأكثر جودة على الإطلاق، وقد يتوقون لتذوق كوب لذيذ من القهوة فى البلاد التى تقدمها بالطريقة الأفضل، فإذا كنت واحدًا من عشاق القهوة عليك أن تزور واحدة من هذه المدن العشرة التى تقدم فنجان القهوة الألذ فى العالم، وفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى.

روما.. عاصمة ايطاليا الشهيرة بالبيتزا والمكرونة تأتى على رأس المدن التى تقدم أفضل أنواع القهوة. وهى تناسب عشاق القهوة السادة المركزة، غير المخففة التى لا تمتزج بأى نكهة أخرى. وإذا أسعدك الحظ بزيارة روما فإن الأماكن الأفضل لاحتساء القهوة هناك "كافيه غريكو، روزاتى، كامبانى".

هافانا فى كوبا.. الشهير بكوب "الاسبريسو" الأبرز والأكثر شعبية فى المدينة، وأحيانًا يتم مزجه مع الحليب. ودائمًا ما يجد عشاق القهوة المحلاة ضالتهم فى كوبا خاصة فى مقهى "بوهيميا، ومقهى الإسكوريال".

مدينة ريكيافيك فى أيسلندا.. خلال العقدين الماضيين، أصبح الأيسلنديين أكثر اهتمامًا بجودة المشروبات التى يقدمونها بشكل عام، والقهوة من بينها بالتأكيد، حيث تشتعل منافسة قوية بين المقاهى فى البلد، ولكن تحظى "ريكيافيك" بالقدر الأكبر من المنافسة على إنتاج قهوة ذات جودة عالية من أجل جذب الزبائن. وأفضل الأماكن هناك مقهى "ستوفان، وباريس، وبابالو".

فيينا فى النمسا.. يمكنك الاستمتاع بشكل خاص بالكابتشينو والاسبريسو فضلاً عن المزيج المحلى الخاص بفيينا "وينر" وهو فنجان اسبرسو يقدم فى فنجان قهوة كبير مع حليب على البخار ورغوة الحليب.

سياتل فى الولايات المتحدة الأمريكية.. فى سياتل ستجد أفكارًا لا تنتهى لجعل القهوة الأفضل على الإطلاق، حيث يتميز صانعوها بأنهم مرتبطون دائمًا بالجمهور وآرائهم فى المشروب الذى يقدم لهم، كما يتميزون بقدرتهم على إرضاء كافة الأذواق.

ملبورن الأسترالية.. أهم ما يميز مقاهى ملبورن أن المدينة مقسمة إلى عدة قرى لكل منها الثقافة الخاصة بها فى إعداد القهوة؛ وبلغ عشقهم هناك للقهوة لدرجة استضافة معرضًا سنويًا للقهوة. وعلى تعدد الاختيارات هناك، تظل القهوة "اللاتيه" الاختيار الأفضل على الإطلاق فى ملبورن.

إسطنبول التركية.. للقهوة التركية شهرة واسعة نحن فى غنى عن الحديث عنها بالتأكيد، ولكن فضلاً عن حبوب القهوة التركية، فإن البلد تتميز أيضًا بطرق مختلفة لتقديم القهوة، أشهرها السميكة التى يتم إعدادها فى وعاء خاص للقهوة التركية، وتمثل تجربة جديدة جدًا فى شرب القهوة.

أديس أبابا.. تعتبر مدينة "أديس أبابا" الإثيوبية مهد القهوة وواحدة من أكبر منتجيها فى العالم، وربما لا تعلم أن القهوة تشكل جزءًا هامًا من الثقافة الإثيوبية، وطقوس حفلات القهوة لها قدسية خاصة أشبه بقدسية حفلات الشاى اليابانية.

فانكوفر فى كندا.. تزدحم مدينة فانكوفر الكندية بالعديد من محامص القهوة الصغيرة، و"الباريستا" المهرة والمقاهى الكبيرة لعشاق البن، ولكن إذا أردت أن تستمتع بأفضل كوب قهوة على الإطلاق، استكشف المقاهى الصغيرة فى الأحياء الهادئة بالمدينة التى تعد الأفضل والأعلى جودة.

بورتلاند فى الولايات المتحدة الأمريكية.. هل تذكر حديثنا بشأن جودة القهوة فى سياتل؟ والطرق المميزة والمختلفة لتقديمها؟ حين تتحدث عن بورتلاند فإن الأمر أفضل بخمسين مرة على الأقل، فهناك أكبر مجموعة من مهووسى وعشاق صنع القهوة وليس شربها فقط، وتمتلئ المدينة بالمعارض التجارية الدائمة المتخصصة فى القهوة فحسب، والمتاجر المخصصة لها.