جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب جديد يكشف أسرار خاصة من حياة أنجيلا ميركل

الاربعاء 08 أكتوبر 2014 | 07:58 صباحاً
القاهرة - Gololy
347
كتاب جديد يكشف أسرار خاصة من حياة أنجيلا ميركل

كشف المستشار الألماني الأسبق، هيلموت كول، عن أمور مثيرة بشأن مستشارة البلاد الحالية، أنجيلا ميركل، أكد فيها أن ميركل لم تكن ملمة ببعض البديهيات، حتى أنها لم تكن تعرف كيف تأكل بالشوكة والسكين.. كما كشف أنه كان يضطر للفت انتباه ميركل، في المناسبات، وتحديدا أثناء تناول الطعام، إلى ضرورة الالتزام بالبرتوكول والحفاظ على النظام.

تصريحات هيلموت كول جاءت في إطار حوارات أجراها قبل سنوات الصحفي الألماني هيربيرت شفان، مع المستشار الألماني الأسبق، ومن المقرر أن ترى النور في كتاب يحمل عنوان "التركة - بروتوكولات كول".

التصريحات غير المسبوقة أثارت ضجة إعلامية في ألمانيا، إذ أن هيلموت كول كان أحد أهم داعمي أنجيلا ميركل في مسيرتها السياسية، لاسيما وأنه كان يتعامل معها كأب ومرب، وهو الذي عينها في أول منصب وزاري ومنحها حقيبة "المرأة والشباب" في حكومته عام 1990.

يشار إلى أن نزاعا قضائيا بهذا الصدد كان قد أسفر عن قرار قبل سنوات يحظر نشر محتويات اللقاء الصحفي المذكور، التي توزعت على تسجيلات بلغت مدتها 600 ساعة، لكن حكما آخر صدر مؤخرا منح الحق بنشرها.

الجدير بالذكر أن أنجيلا ميركل، التي تعود جذورها لمدينة هامبورج، كانت تعمل نادلة أثناء دراستها الفيزياء في ألمانيا الشرقية، ما يثير تساؤلا حول ما إذا كانت لا تعرف حقا كيف تأكل بالشوكة والسكين.