جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعضها انتهى بفضائح مدوية.. تعرف بالصور على أشهر حالات الزواج السري بين الفنانين

الجمعة 24 أكتوبر 2014 | 02:12 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
1832
بعضها انتهى بفضائح مدوية.. تعرف بالصور على أشهر حالات الزواج السري بين الفنانين

الكثير من الفنانين يفرض حالة من الغموض على حياته الخاصة، ولكن بعضهم تخطى هذا الأمر حتى وصل به الأمر إلى الزواج السري.

القضية التي فجرها ظهور عقد زواج الفنانين أحمد عز وأنغام لم تكن جديدة على الوسط الفني، ولكن تمتد جذورها منذ بداية انتشار الثنائيات في السينما المصرية، ومن هذا الزواج ما انتهي قبل اكتشافه والآخر اكتشف بعد وفاة أصحابه، والآخر كشفته فضائح وصلت في بعضها إلى أروقة المحاكم.

زواج السندريلا والعندليب

ارتبط الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بالفنانة الراحلة سعاد حسني، منذ أول ظهورها، وقد أكد عز الدين حسني شقيق الراحلة وجود هذه العلاقة في كتاب له، حيث قال: «إنه تلقى اتصالا هاتفيًا من سعاد، وأخبرته بأن هناك قصة حب تجمعها بـحليم ، وأنهما سيتزوجان، وهو ما حدث بالفعل واستمر الزواج بعقد عرفي لمدة 6 سنوات.

وفي حوار له لإحدى الصحف، قال: «أذكر أني كنت في يوم بشقة سعاد بالمهندسين، وأثناء وجودي حضرعبد الحليم حافظ، وكان سعيدًا للغاية وقام بطهي مكرونة لنا.

زواج أم كلثوم السري

فاجأت رتيبة الحفني عميدة معهد الموسيقى العربية المصريين، بسر عن حياة أم كلثوم، مؤكدة أنها تزوجت من الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين، وأمضت معه 11 عامًا، وكان عقد زواجهما في يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وقالت الحفني: «إن أم كلثوم اضطرت لإخفاء خبر زواجها لأنها كانت تخشى من أن تفقد جماهيريتها بسبب ذلك حيث كانت تعتقد أن الفنان يجب أن يكون ملكا لجمهوره فقط، موضحة أن أم كلثوم هي من أفشت إلى المقربين منها أن عقد زواجها من أمين موجود بيد عبد الناصر».

عدم مباركة الوالدين

الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، انضمت إلى هذه القائمة حيث تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار، أثناء تصوير فيلم «أبو زيد الهلالي»، عام 1947، وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة عام 1954، وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها.

و ذكرت فاتن حمامة، في حوار صحفي قديم لها: «أن الفنان كمال الشناوي، كان شاهدًا على زواجها من ذو الفقار، قبل أن يبارك هذا الزواج والدها أحمد حمامة، وقد تزوجا في البداية سرًا،  وسافرا إلى الإسكندرية وبعد ثلاثة أيام علم والدها.

وانتهت علاقة حمامة مع ذو الفقار، بالطلاق عام1954، وتزوجت عام 1955 من الفنان عمر الشريف.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار[/caption]

عمرو الشريف وسهير رمزي

كشف كتاب «لورانس العرب»، والذي يتناول سيرة حياة عمر الشريف، عن زواجه من الفنانة سهير رمزي، بشكل سري، دام لبضعة أشهر، وتزوج بعدها الشريف بالفنانة فاتن حمامة عام.

علاقة زواج كشفها الإنجاب

تزوّجت الفنانة شريهان، من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة الذي كان متزوجاً في البداية من الفنانة إسعاد يونس، ثم من شريهان، وعاشت في السر لفترة ليست قصيرة إلى أن تم إعلان الزواج أمام الجميع، خاصة عندما أنجبت شريهان ابنتها لؤلؤة،  قبل أن تتعرض لأزمة صحية عنيفة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] شريهان وعلاء الخواجة[/caption]

الفنانة والسياسي

على الرغم من عدم التأكد من صحة هذه الزيجة، ولكن أخبار عديدة تناقلت عن ارتباط الفنانة نبيلة عبيد، وأسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس الأسبق حسني مبارك، وتم الكشف عن هذه العلاقة بعد رحيل نظام مبارك في 2011.

مدحت صالح وشيرين سيف النصر

لم تكن إلا صورة في حمام سباحة في أحد فنادق القاهرة الكبرى وكان وراءها حكاية زواج سري جمع بين مدحت صالح، وشيرين سيف النصر، من خلال قصة حب سريعة وملتهبة جمعت الإثنين، وفي غضون أسبوعين تم الزواج بمعرفة والدتي العروسين فقط وذهب العروسان إلى فيلا بمدينة 6 أكتوبر، ولكن بعد زواج دام أربعة أشهر فقط تم الطلاق بهدوء.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مدحت صالح وشيرين سيف النصر[/caption]

زواج تكشفه بطاقة إثبات الشخصية

انكشف أمر زواج المطربة شيرين عبدالوهاب، السري عندما ذهبت إلى قسم شرطة الخليفة لاستخراج بطاقة إثبات شخصية، وذكرت أنها آنسة على الرغم من زواجها السري في بداية مشوارها الفني من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وعند اكتشاف أمرها في واقعة التزوير قالت: «إنها كانت تريد أن تفعل ذلك لضرورة فنية».

سعد الصغير وشمس

كان لموقع Gololy السبق في الكشف عن زواج الفنان سعد الصغير والراقصة شمس وذلك على الرغم من النفي الدائم للفنان، فبعد أن نشرت له صور مع الراقصة شمس، انفصل عنها رغم حالة الصمت التي كان يعيش فيها بعد نشر الصور.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] سعد الصغير وشمس[/caption]

فضيحة كبرى

من الحالات الصادمة على الساحة الفنية زواج دينا، من أبو الفتوح، رجل الأعمال الشهير، والحقيقة أن دينا لم تقل إنها متزوّجة منه، إلا بعد أن نُشر لها فيديو لها معه داخل غرفة النوم، ولم يكن أحد يعرف عن علاقتهما، فخرجت لتقول: «إنه زوجي»، حتى لا تتعرّض لحملة من الرأي العام أنها تفعل الفاحشة، ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً وبسرعة انفصل الثنائي، وكان الفيديو سببًا في كشف العلاقة و تدميرها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] دينا وحسام أبو الفتوح خلال حضورها جلسة سرية بالمحكمة[/caption]

أنغام وأحمد عز

في الوقت الذي أصبحت فيه علاقة زينة وأحمد عز حديث الرأي العام، تم الكشف عن زواج أنغام وعز السري، والذي أكدته في بيان قامت بنشره ، وقالت أنغام فيه إنها تزوجت من عز بالفعل بشكل رسمي وشرعي، وتم الطلاق عام 2012.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أنغام أحمد عز زينة[/caption]