جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يسرا رئيس لجنة تحكيم بـ«مهرجان القاهرة السينمائي الدولي»

الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 | 11:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
320
يسرا رئيس لجنة تحكيم بـ«مهرجان القاهرة السينمائي الدولي»

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي النجمة المصرية يسرا، لتترأس لجنة التحكيم الدولية في الدورة الـ36 التي يقام فعالياتها من 9 إلي 18 نوفمبر 2014، لتكون أول شخصية مصرية تترأس اللجنة في تاريخ المهرجان.

وتضم اللجنة أربعة سينمائيين وأربعة سينمائيات من العالم العربي وأسيا وأفريقيا وأوروبا، ويمثلون فنون الإخراج والسيناريو والإنتاج والتصوير والنقد، وهم: المخرج الصيني وانج زيا شواى، ويعرض المهرجان أحدث أفلامه «فقد الذاكرة الحمراء»، الذي اشترك في مسابقة مهرجان فينيسيا هذا العام، والمخرج الأثيوبي هايلى جريما أحد كبار مخرجي سينما أفريقيا السوداء، والمنتجة الهولندية كورين فان إيجرت، والناقدان اللبنانى إبراهيم العريس، واليوناني الكسيس جريفاس، والمخرجة الفرنسية دومينيك كابريرا، ومن مصر كاتبة السيناريو مريم نعوم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح.

ومن المقرر أن تشاهد اللجنة أفلام المسابقة الدولية ومجموعهم 16 فيلم مع الجمهور في المسرح الكبير بدار أوبرا القاهرة، بواقع فيلمين كل يوم الساعة 12 ظهرًا والساعة 6 مساء من 11 إلى 17 نوفمبر 2014.

وسوف يعلن الناقد سمير فريد في مؤتمر صحفي 12 ظهر اليوم الثلاثاء بمسرح الهناجر برنامج الدورة الـ 36 للمهرجان، وتشكيل لجنة تحكيم المسابقة الدولية، إضافة إلى المكرمين والبرامج الموازية، والأقسام المختلفة للمهرجان.