جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصطفى الفقي يكشف أسرار مكالمة البرادعي له ليلة مغادرته مصر

الجمعة 07 نوفمبر 2014 | 04:30 مساءً
القاهرة - Gololy
320
مصطفى الفقي يكشف أسرار مكالمة البرادعي له ليلة مغادرته مصر

كشف المفكر السياسي، الدكتور مصطفى الفقي، تفاصيل آخر مكالمة دارت بينه وبين الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، عقب فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية في القاهرة وميدان نهضة مصر بالجيزة، أغسطس من العام الماضي.

الفقي قال خلال حديثه لبرنامج «مفاتيح» الذي يبث عبر قناة «دريم 2»: محمد البرادعي لا خاين ولا عميل.. ويوم ما سافر كلمني في التليفون بالليل بعد ما استقال، وقال لي لم أكن أتصور أن حجم الدماء سيكون بهذه الطريقة.. وأبلغني أن ما كان متفق عليه هو خفض عدد الموجودين في ميدان رابعة وإعلانهم نبذ العنف في مقابل الإفراج عن سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، ورئيس حزب الوسط، أبو العلا ماضي، باعتبار الاثنين زعماء أحزاب.

السياسي المصري أضاف: "قولت للبرادعي أنت سكت طول اليوم، وأعلنت استقالتك في الآخر بعد البيان الأمريكي، فقال لي لا علاقة بين هذا وذاك.. مؤكداً أن البرادعي راجل صادق جدًا، مضيفاً أن البرادعي أبلغه قائلاً: لا أتحمل هذا الحجم من الدماء.

الفقي وصف البرادعي بأنه رجل غربي التوجه، وأوروبي التفكير، ومش واخد على طريقة التفكير المصري، ومش رجل شعبي.. مشيراً إلى أنه رجل نقي جدًا ولا يصلح للعمل السياسي العام، وليس مناورًا سياسيًا على الأرض.