جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة من زفاف يونس شلبي في ذكرى وفاته.. شاهد

الاربعاء 12 نوفمبر 2014 | 02:10 مساءً
القاهرة - Gololy
4852
صورة نادرة من زفاف يونس شلبي في ذكرى وفاته.. شاهد

تشهد هذه الأيام ذكرى وفاة الفنان يونس شلبي، المؤدي الصوتي لشخصية «بوجي» وهو أشهر الأدوار التي قدمت للأطفال، وعاطف في مسرحية «العيال كبرت»، والعديد من الأدوار الأخرى المميزة.

يونس شلبي هو الفتى المرح خفيف الظل، ابن الناظر في مسرحية «مدرسة المشاغبين»، وهو الرجل الفقير الضغيف في فيلم «الفرن»، قدم خلال مشواره الفني عددًا كبيرًا من الأفلام السينمائية وصل عددها إلى 77 فيلما، كان أبرزها «ريا وسكينة»، «العسكري شبراوي»، «الشاويش حسن»، و«عليش دخل الجيش»، كما اشتهر بدور الخادم الذي قدمه في فيلم «شفيقة ومتولي» بطولة الفنانة الراحلة سعاد حسني، وأحمد زكي، كما ظهر في دور الثائر على الظلم في فيلم «الكرنك»، وفيلم «إحنا بتوع الأتوبيس».

تزوج يونس شلبي من خارج الوسط الفني، والتف حوله عدد من الفنانين يوم زفافه، وفي صورة نادرة يظهر فيها شلبي مع عروسه، ووالده في مسرحية العيال كبرت الفنان حسن مصطفى.

وكان آخر عمل فني قدمه الفنان الكوميدي هو فيلم «أمير الظلام»، بطولة الفنان عادل إمام، وساءت حالته الصحية كثيرًا قبل وفاته إثر إصابته بمرض القلب، واضطر لإجراء أكثر من عملية جراحية لزراعة شرايين بساقه، كما أجرى عملية قلب مفتوح، ولكنه خرج منها بسلام، إلا أنه أصيب فيما بعد بمرض السكر، والذي زاد الوضع سوءًا، وقد توفى يونس شلبي في 12 نوفمبر عام2007 .