جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آخرهن معالي زايد.. السرطان يهزم جميلات السينما.. تعرف على قصصهن

الخميس 13 نوفمبر 2014 | 04:45 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
5025
آخرهن معالي زايد.. السرطان يهزم جميلات السينما.. تعرف على قصصهن

رحيل الفنانة المصرية معالي زايد بمرض السرطان أعاد إلى الذاكرة آلام نجمات هذا القرن اللاتي رحلن متأثرين بهذا المرض اللعين.

فنانات استطعن أن يحققن نجاحًا كبيرًا في مرحلة عمرية قصيرة، انتهت بحرب فاشلة مع مرض لا يتمناه أحد لأقرب أعدائه، وفارقن الحياة تاركين ورائهن مخزون فني كبير.

قتل الفراشات

استطاعت الفنانة المصرية نعيمة عاكف أن تملأ الدنيا بفنها، ورغم عمرها الفني الذي لم يتجاوز 17 عامًا تمكنت من أن تحفر اسمها في تاريخ الرقص الشرقي، ولكن رحلت نعيمة عام 1966 بسرطان الأمعاء، وهي لم تتجاوز السابعة والثلاثين.

الفراشة المصرية سامية جمال لم تسلم من السرطان، ففي عام 1974 رحلت بعد أن أصيبت بسرطان الثدي، ودخلت في غيبوبة لمدة 6 أيام متتالية.

موت مبكر

لم تكد تكمل الفنانة المصرية ناهد شريف عامها الـ39، حتى صدمت بإصابتها بسرطان الثدي الذي هزمها عام 1981 لتفارق الحياة في شبابها.

قدر ناهد لم يختلف كثيرًا عن قدر الفنانة هالة فؤاد، والتي رحلت عام 1993، بعد إصابتها بسرطان الثدي.

خطف الجميلة

ماتت الجميلة نوال أبوالفتوح في عام 2007 بعد أن عانت طويلًا مع مرض سرطان العظام.

نوال قدمت في بداية حياتها أدوار الإغراء والبنت الشقية، وساعدها على ذلك جمال ملامحها الذي استغله المنتجون في هذه الأدوار.

في عام واحد

في 26 مايو عام 2014، رحلت الفنانة فايزة كمال متأثرة بسرطان الكبد، وفي 10 من شهر نوفمبر لنفس العام فارقتنا معالي زايد بعد إصابتها بسرطان الرئة.