جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عصام حجي: الإعلام اهتم بالعنتيل وترك إنجاز المصريين في المهمة الفضائية «روزتا»

الخميس 13 نوفمبر 2014 | 02:35 مساءً
القاهرة- Gololy
781
عصام حجي: الإعلام اهتم بالعنتيل وترك إنجاز المصريين في المهمة الفضائية «روزتا»

استنكر الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، اهتمام الإعلام المصري بأخبار عنتيل الغربية، في حين لم يهتم بمشاركة مصريين في نجاح نزول المركبة «فيله» على سطح مذنب.

حجي قال –على حسابه الخاص على موقع «الفيس بوك»-: «نزلت بنجاح المركبة "فيله" ضمن المهمة الفضائية "روزتا" لأول مرة على سطح مذنب لتكون لحظة تاريخية للإنسانية كما وصفها رئيس مركز أبحاث الفضاء الأوروبي.. سوف تقوم المركبة بدراسة العناصر الأساسية التي ساهمت في نشأة وتطور الحياة على كوكب الأرض».

وأضاف: «ولم يشفع لهذا الإنجاز التاريخي أن تحمل المركبة أسماء مصرية تاريخية ووجود باحثين مصريين مشاركين بالمهمة لدى إعلامنا للاهتمام بهذا الحدث الذي يتصدر في هذه اللحظة كل وكالات الأنباء بينما تتصدر أخبار العنتيل والفضائح والسباب على الفضائيات وسائل الإعلام اليوم.. بكل الفرحة التي أحسها أنا وزملائي المصريين المشاركين في هذا الإنجاز الذي نهديه لكل شباب الوطن عله يزرع الأمل ويؤكد أن شباب مصر الذي تتناوب وسائل الإعلام على الإحطاط من قيمته قادراً على أن يساهم في أكبر وأعقد التحديات العلمية».

وذكر أسماء المصريين الذين كانوا على المركبة، وكان هو من ضمنهم: «المصريون في هذا اليوم: (1) د. رامي المعري ، ٣٥ سنة (2) د. أحمد الشافعي ٢٨ سنة , (3) عصام حجي ، ٣٩ سنة , (٤) د عصام معروف ، ٥٦ سنة . طموحات و أحلام وامال تكسر واقع ملأته أصوات الجهل و الكراهية التي بنت للإحباط معبدا خالداً وللجهل حصنناً منيعاً. وأسأل نفسي اليوم هل أصبحت نجوم السماء أقرب لنا من تراب الوطن؟».

وكانت المركبة الفضائية «فيله» قد حققت نجاحا تاريخيا عند هبوطها على سطح المذنب "تشيريموف - غيراسيمنكو"، أمس، الأربعاء 12 نوفمبر، بعد انفصالها عن مسبار وكالة الفضاء الاوروبية «روزيتا».