جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغرب وعود سيلفيو بيرلسكوني للناخبين

السبت 22 نوفمبر 2014 | 08:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
182
أغرب وعود سيلفيو بيرلسكوني للناخبين

في إطار الاستعداد لمرحلة انتخابية جديدة، تقدم سيلفيو بيرلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، بوعود من أغرب ما يكون للناخبين أثناء الدعاية الانتخابية لحزبه، حيث وعد مواطنيه من العجائز والمتقاعدين بأنهم سيحصلون على ميزة مشاهدة العروض السينمائية مجانًا، في حال عاد حزبه السياسي «فورزا إيطاليا» إلى حكم البلاد.

صحيفة «الماسيچاريو» الإيطالية، نقلت عن بيرلسكوني الذي يخضع حاليًا للعلاج بإجراء عملية جراحية في عينيه، خطابًا ضم عدد من الوعود من جانبه لكبار السن تحديدًا، إذا ما صوتوا في الانتخابات المقبلة لـ«فورزا إيطاليا»، حيث تعهد بتخفيض الضرائب، وزيادة المعاشات، وإجراء جراحات العيون وزرع الأسنان بالمجان للعجائز الذين كان أغرب تعهداته بالنسبة لهم هو أنهم إذا ما فاز حزبه في الانتخابات، فسيسافرون بالقطارات ويدخلون دور العرض السينمائي في فترة الظهيرة بالمجان.

بيرلسكوني البالغ من العمر 78 عامًا، قال في خطابه: نناشد أصدقائنا المتقاعدين عدم تكرار خطأ الانتخابات السابقة، فلابد أن تذهبوا للجان الاقتراع وتصوتوا.. إن شخصًا من عمركم ويحبكم، يخبركم بنفسه أن "فورزا إيطاليا" تعرض للهزيمة وحل في المركز الثالث في الانتخابات البرلمانية.

يشار إلى أن بيرلسكوني يعاقب حاليًا بالحرمان من ممارسة شغل الوظائف العامة، كما يؤدي خدمة عامة في أحد دور الرعاية الإيطالية، بعد إدانته بالتهرب الضريبي.