جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد حمدي في صور نادرة يلعب مع ابنه هشام ولحظات خاصة مع نادية الجندي.. شاهد

الاثنين 24 نوفمبر 2014 | 02:16 مساءً
القاهرة - Gololy
3769
عماد حمدي في صور نادرة يلعب مع ابنه هشام ولحظات خاصة مع نادية الجندي.. شاهد

الفنان عماد حمدي، من الممثلين المميزين الذين استطاعوا أن يتركوا بصمه واضحة في ذاكرة السينما العربية لم ينافسهم عليها أحد.

كان أول ظهور سينمائي له كان عام 1942 في فيلم «عايدة»، و لكن بدايته الحقيقية في السينما جاءت عام 1945 عندما قدمه المخرج كامل التلمساني، في فيلم «السوق السوداء»، أمام الفنانة عقيلة راتب، و الذي تلاه مجموعه كبيره من الأفلام حتى أصبح عماد حمدي، في وقته هو القاسم المشترك لجميع المخرجين في أفلامهم الرومانسية.

مسيرة الفنان الكبير الفنية استمرت من بطوله إلى أخرى و من نجاح إلى نجاح حتى تربع على عرش السينما في الخمسينات فكان هو فتى الشاشة الأول بلا منافس، أما عن حياته الشخصية فقط تزوج من ثلاث فنانات شهيرات أولهن هي الفنانة فتحيه شريف، عام 1945 وكانت تعمل مونولوجست في فرقه «بديعة مصابني»، و أنجب منها ابنه  نادر، ثم عام 1953 تزوج من الفنانة  شادية، التي قدم معها عده أفلام ناجحة و أخيرا عام 1961 تزوج من الفنانة نادية الجندي، و استمر زواجهما 13 عامًا وله منها ابنه هشام.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] عماد حمدي ونادية الجندي[/caption]

وقد كشفت الجندي عن قصة زواجها مع الفنان عماد حمدي قائلة: «إنها التقت به لأول مرة في فيلم «زوجة من الشارع»، وكان عمرها 15 عامًا فقط في حين كان عمر عماد حمدي حوالي 70 عاما، وكانت هناك قبلة في فيلم «زوجة من الشارع» جمعت بينها وبين عماد حمدي قامت بإعادتها 7 مرات بسبب ارتباكها وشعورها تجاهه»، بحسب قولها.

الجندي أضافت في مقابلة مع قناة «نايل سينما» في برنامج «أستوديو مصر»: «أن عماد حمدي كان مهتمًا بها جدًا, ويقوم بتوصيلها هي ووالدتها يوميًا بعد انتهاء التصوير لدرجة أثارت تساؤلات العاملين بفيلم «زوجة من الشارع».

وتابعت: «إنها تزوجت حمدي في سن المراهقة نتيجة حب طفولي وحبها له كنجم، مشيرة إلي أن عماد حمدي لم يكن أبدا يسمح لها بأن تعمل في الفن وكان يعمل على تحجيم نجوميتها».

وفي مجموعة صور نادرة يظهر عماد حمدي والجندي وهما يقومان بمداعبة طفلهما هشام، وفي صورة آخري يجلس حمدي على الأرض ويشاركه اللعب، وفي آخري تربط قبلة بين الوالدين وطفلهما.