جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم العرب ينعون صباح بكلمات مؤثرة ومشاعر حزينة

الاربعاء 26 نوفمبر 2014 | 04:44 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
589
نجوم العرب ينعون صباح بكلمات مؤثرة ومشاعر حزينة

أثار خبر وفاة الفنانة اللبنانية صباح فجر اليوم، عن عمر يناهز 87 عامًا، مفاجأة كبيرة لكل الوطن العربي، رغم كل شائعات الوفاة التي لاحقتها من قبل، إلا أن الخبر كان له وقع الصدمة على أذن جمهورها.

فور انتشار خبر وفاة صباح اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات نعي مؤثرة عن الصبوحة، ومن هؤلاء الفنانة اللبنانية نادين الراسي التي قالت:«ورَحلتْ فجر نهار قبل أن تلتقي صباحنا بصباحه... غادرت على غفلة دون وداع....ترقبَّ كل الأحبة لحظة الوداع هذه إلا أنهم لم يشاءوا أن ينتظروها، فلم تنتظرهم هي ورحلت...رحلت حاملة ذكريات هذا الوطن، ذكريات الزمن الجميل، رحلت وفي عمق أعماقها سعادة لم تكتمل بوطن خيّب آمال الجميع... رحلتْ حاملةً محبة الدنيا فمن لا يعشق الشحرورة ومن لا يعشق صباح؟».

وأضافت: «رحلتْ وهي تعلم أن المجد في الفن باطل ووحدها المحبة رصيد كل فنان وإنسان.. ولكنها ربما لا تدري أن ارثها الفني كان وسيبقى وجه لبنان الجميل ومرآة إبداع هذا الوطن، رحلتِ يا سيدة القلعة و"يلي قلبها بساع الدني كلا" في صباح ممطر وبارد ... وأخذتِ معك دفء الذكريات ومحبة ملايين اللبنانيين والعرب وغادرتنا هذه المرة إلى الأبد...وجهك سيبقى شعاع الأمل وابتسامتك وعود أزلية بالسعادة .... ارتاحي الآن بسلام يا غالية لبنان وارتاحي بهدوء الكبار... وعرس لبنان سيكون هناك في السماء حيث ستلتقين بوديع ومنصور وعاصي، ارتاحي يا عروس لبنان...وارقدي بسلام الملائكة، نودعك اليوم بحزن مرير ودموع لم نشأ يوماً أن نزرفها عند رحيلك الذي اعتقدناه مؤجلاً إلى الأبد...لن نبكي اليوم على رحيلك أنت  بل نبكي على أنفسنا، فخسارتنا لا تعوض يا عروس لبنان وجميلة الفن اللبناني... وداعاً صباح».

الفنانة رولا سعد قالت في نعيها لصباح: «أفضل مغنية في العالم رحلت إلى لقاء ارقدي في سلام».

الفنانة المصرية فيفي عبده: «لا إله إلا الله، البقاء لله وفاة الشحرورة الجميلة صباح بعد أيام من ذكرى ميلادها إن لله وإن إليه راجعون».

الفنانة اللبنانية مادلين مطر قالت: «وداعا يا حلوة لبنان.. وداعا يا شحرورة الوادي.. وداعا صباح لبنان، ارقدي بسلام صباح».

الفنانة الإماراتية أحلام نعت صباح قائلة: «اللهم اغفر للفنانة الكبيرة صباح وهاهي شمس وقمر لبنان تغرب وفاة صباح».

الفنان المصري محمد رمضان أعلن عن خبر الوفاة عبر «فيس بوك» قائلًا: «البقاء لله .. وفاة الفنانة الكبيرة صباح، الله يرحمها».

غادة عادل قالت: «البقاء لله وداعًا الشحرورة صباح».

ايناس عز الدين متسابقة برنامج «أراب أيدول3»، قالت في عن خبر وفاة صباح: «ﻻ اله إﻻ الله .. البقاء لله وحده وفاة الشحرورة الجميلة صباح بعد أيام من ذكرى ميلادها .. القلب يدمع قبل العين دما، إن لله وإن إليه راجعون».

الفنانة اللبنانية ناسي عجرم قالت في نعي صباح: «اليوم خسر لبنان أسطورة، رحلت صباح ولكنها باقية في قلوبنا»، وأضافت: «ستخلد صباح بفنها و ستبقى ذكراها في عقول وقلوب الملايين».

الشاعر الغنائي المصري أمير طعيمة قال في نعيها: «تخيلت إنها إشاعة سخيفة زي كل مرة بس للأسف المرة دي بجد، رحيل الفنانة الكبيرة المحبة للجميع صباح وداعا الصبوحة».

الفنان اللبناني عاصي الحلاني قال في وداع صبوحة: «صباح يا حبيبة الكل رح يبقى صوتك معنا مرافقنا رغم البعد يا شحرورة رح تبقي بقلوبنا بيقولوا النجوم ما بتموت بتغيب وبترجع تسهرالعشاق تحت الشتي».

الإعلامي اللبناني  طوني خليفة قال:  «حققت صباح فجر اليوم حلمها الأخير وهو الرحيل إلى حيث الجمال الخالد ونظافة النفوس ولقاء الأحباب الذين سبقوها هكذا كانت تردد دائما ..وكل عمرها».

وأضاف: «كل عمرها تخاف الليل وكانت تقول لن ينتصر علىّ الموت إلا في ظلمة الليل وهكذا حصل صباح كان يجب أن ترحلي لأنك الوحيدة الباقية من جمال لبنان».

وتابع: «ما أكذب سياسيين يتباكون على موت صباح.. وهم الذين لم يتذكروها إلا بتغريداتهم يوم وفاتها وتجاهلوها يوم وجب رعايتها وصونها وحفظ كرامتها بوطنها».

الفنانة المصرية شيريهان قالت: «رحلت عاشقة مصر عاشقة الفن والحياة، لكنها ستبقي بأعمالها الفنية أسطورة رائعة، سيذكرها التاريخ وأجيالنا القادمة صباح».

المؤلف عبداللطيف آل الشيخ قال: «وفاة الفنانة صباح اللهم تولى الفنانة صباح برحمتك يا أرحم الراحمين»، وأضاف: «هذا صباح بدون صباح».

الفنان السوري هيثم خلايلي متسابق برنامج «أراب أيدول3»: «تمنيت لو إنها إشاعة! ولكن .. نعم توفيت صباح، رحلت عنا شحرورة لبنان. صخرة الذي صَبَر وتحمّل وعانى على مهل».

الفنان اللبناني وليد توفيق قال في تغريده عبر صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «بمزيدٍ من اللوعة والأسى، تلقيت نبأ وفاة السيدة صباح، أشارك أسرتها الأتراح وأدعو للفقيدة بالرحمة والمغفرة وليد توفيق».

الإعلامي اللبناني نيشان نعها بأبيات شعرية قال فيها: «تَيَتَّمَ الوادي شَحرُورَتُهُ سَكَتَت شمس الشُّموس غَابَت صباح الخير رَحَلَت.... وفاة السيّدة صباح».

الإعلامي اللبناني جمال فياض قال في نعي صباح: « صباح... وداعاً يا شمس الشموس !! يا سيدة الفرح والتفاؤل، لن تشرق بعد اليوم شمس عيدك، فليكن لك مكاناً في الجنة بقدر ما أسعدتنا ضحكتك الجميلة».

الراقصة المصرية دينا قالت في نعيها: «الشحرورة رحلت، تحقّقت الشائعة التي لاحقتها منذ أن شاخت بشكلها مع أن قلبها بقي شاباً يرقص فرحاً رغم هموم الدنيا، ً الله يرحمك يا صبوحة ويغفر لك».

الفنانة الأردنية ميس حمدان قالت: «الجميلة صباح في ذمة الله، الله يرحمها خالص التعازي لأهلها».