جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الجوهري لـGololy.. الكافيه تأمين للمستقبل وانتظروني في الليلة الكبيرة.. صور

السبت 06 ديسمبر 2014 | 10:00 صباحاً
القاهرة - عاطف عبد اللطيف
1649
محمد الجوهري لـGololy.. الكافيه تأمين للمستقبل وانتظروني في الليلة الكبيرة.. صور

حول أسباب حصر المنتجين والمخرجين له في أدوار الشر وعلاقة وارتباط ذلك بملامحه، وأعماله الفنية القادمة، ودوره الناجح كتاجر مخدرات في "ابن حلال"، وأسباب تأجيل تصوير فيلم "الليلة الكبيرة" التقي "Gololy" الفنان الشاب محمد الجوهري، ودار الحوار التالي:

*هل لملامحك علاقة بترشيحك لأدوار الشر؟

ملامح الفنان أحيانا تكون قاسما مشتركا بين طبيعة أدواره، ولكن ليس في الغالب فأساتذة أدوار الشر في السينما المصرية كمحمود المليجي وعادل أدهم وزكي رستم كانوا يشتهرون بطيبة القلب والود الشديد، فالأمر ليس له علاقة بالملامح أو طبيعة التعامل ولكن الأدوار والترشيح يفرض نفسه على الفنان في غالب الأحيان، ولكن في فيلمي الجديد "الليلة الكبيرة" أقدم دور شاب طيب القلب وهادئ الطباع، وهو طابع مختلف أتمنى أن ينال قبول الجمهور والنقاد.

*قدمت دور تاجر المخدرات داخل السجن في "ابن حلال" ونجحت فيه.. من وراء ترشيحك للدور؟

الفنان محمد رمضان كان كلمني قبل المسلسل بفترة وطلب مني الاشتراك في عمل درامي، وبالفعل فوجئت بحسان الدهشان يتصل بي ويطلب قيامي بدور "أشرف بيه" في "ابن حلال"، والدور كانت أهميته أنه عامل التحول في شخصية "حبيشة" في العمل الدرامي من الشخصية الطيبة إلى عامل الانتقام والشر المفرط.

*لماذا تكررت أعمالك مع محمد رمضان أليس في هذا نمطية؟

محمد رمضان فنان محترم وصديق جميل، أتمنى تواصل التعاون بيننا، وقدمنا سويا فيلم "قلب الأسد"، ومسلسل "ابن حلال" وانتظر مزيد من التعاون في المرحلة المقبلة، والتعاون المقبل سيكون مختلفاً، بالإضافة لتقديمي أدوار متعددة ولم ترتبط أدواري بمحمد رمضان فقدمت "تتح" مع محمد سعد ودولي شاهين، و"جوازة ميري" مع حسن الرداد وكريم محمود عبد العزيز.

*ما هو جديدك في الفترة المقبلة؟

أنا متفرغ هذه الفترة لانجاز دوري في فيلم "الليلة الكبيرة" من إخراج سامح عبد العزيز ومن إنتاج أحمد السبكي، ولكن للأسف التصوير مؤجل لحين الانتهاء من بعض الأعمال الخاصة بديكورات الموالد التي تنفذ في الفيلم؟.

*وفي الدراما التليفزيونية

معروض عليا بعض أوراق لدور في مسلسل سيعرض في رمضان المقبل - وربنا يسهل- بحاول أركز علشان مقدمش أدوار متكررة.

*ماذا تقول عن تكريم الجمعية العربية الدولية للإعلام والسينما لك ومجموعة من شباب الفنانين؟

خطوة جميلة ومشجعة في مرحلة جديدة نحاول أن نخرج بالفن من المخاوف بالمصادرة والتقييد التي دارت حول مصير الفن والإبداع في عهد الإخوان، ولا ننسى أن الفن والفنانين عاشوا عاما عصيبا ولكن الحمد لله الأمور تسير نحو الاستقرار وهذا التكريم خطوة على الطريق.

*افتتحت مؤخرا أحد الكافيهات بالمهندسين حضره نجوم الفن والمجتمع.. هل ذلك من باب تأمين مصدر رزق؟

الأرزاق بيد الله وحده، والفن مالوش كبير أنا حبيت أعمل مشروع يكون بمثابة تأمين لي وهذا ليس عيبا للفنان، طالما لم يؤثر على أدواري الفنية التي أقدمها.

محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري
محمد الجوهري