جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«قناص» برادلي كوبر يثير الجدل

الجمعة 23 يناير 2015 | 06:13 مساءً
القاهرة - Gololy
428
«قناص» برادلي كوبر يثير الجدل

تعرض الفيلم الأمريكي American Sniper أو القناص الأمريكي، للنجم الوسيم، برادلي كوبر، والمخرج كلينت إيستوود، لوابل من الانتقادات الحادة والهجوم من جانب نقاد وسينمائيين أمريكيين، في الوقت الذي تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم لعام 2014.

الفيلم فتح النار على مخرجه الكبير، خاصة بعد ثبوت عدم وجود أسلحة كيماوية في العراق، وثبوت أن تلك الحرب لم تكن سوى ذريعة لنيل بترول العراق وبدء مخطط تقسيم منطقة الشرق الأوسط، وفقاً لما ذكره النقاد.

مجهولون، كانوا قد قاموا بكتابة كلمة Murder أو قاتل على "بانرات" وإعلانات دعائية على الطرق السريعة في لوس أنجلوس، كما هاجم عدد من السينمائيين الأمريكيين الفيلم وعبروا عن رفضهم للعمل الذي يجمل صورة الجنود الأمريكيين من قتلة المواطنين العراقيين.

المخرج الشهير، مايكل مور، كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: قتل عمي على يد قناص، في الحرب العالمية الثانية، وربيت على أن القناص هو شخص جبان يقتل الناس من ظهورهم ودون أن يروه.. يقدم كلينت إيستودد الحرب على العراق في فيلمه، كما قدم حرب فيتنام في فيلم سابق له، لكنه يتعامل بمنطق غريب ومتناقض في تقديم الحرب الأمريكية على البلدين في الفيلمين.. واتهم مور الفيلم بأنه يقدم العراقيين على أنهم همجيون، إلا أنه أشاد بأداء الممثل برادلي كوبر، المرشح لأوسكار أفضل فيلم في دور القناص الأمريكي.

ووفقاً لموقع "جست جاريد" فإن فيلم American Sniper حطم الأرقام القياسية في حفل افتتاحه، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 105 ملايين دولار.. ويُعد من أقوى الأفلام المرشة للأوسكار حيث يقدم الفيلم قصة مستوحاة من كتاب يحمل الاسم نفسه "القناص الأمريكي"، والذي يسرد قصة أفضل قناص مقاتل في تاريخ أمريكا، وقام بكتابته قناص شهير في البحرية الأمريكية هو "كريس كايل".