جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مركز الطفل للحضارة والإبداع ينظم معرضًا لتطور العملات عبر العصور

السبت 24 يناير 2015 | 01:50 مساءً
القاهرة - Gololy
580
مركز الطفل للحضارة والإبداع ينظم معرضًا لتطور العملات عبر العصور

بهدف تعريف الأطفال بقيمة العملات المصرية القديمة فى العصر الحدى وتطورها، وقيمتها المادية على مر العصور، إضافة إلى التعريف بتطور العملات على مر العصور التاريخية الحديثة، ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع، معرضًا للعملات التاريخية، اليوم السبت، فى حضور د. فاروق الجوهرى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة ورجال الاعمال المهتمين بالشأن المصرفى.

يأتى المعرض بالتعاون مع "بنك مصر"، ويتم افتتاحه فى العاشرة من صباح السبت بمقر المركز بمصر الجديدة، وسيقام على هامشه عرض لفيلم تسجيلى بعنوان "ذاكرة بنك مصر"، الذى يستعرض تاريخ البنك منذ تأسيسه فى عام 1920، كأول بنك مصرى 100%، إلى جانب مشروعات البنك فى مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع: إن الزائر للمعرض سيشاهد أقدم قطع النقود الحقيقية فى العصور التاريخية الحديثة، إضافة إلى قطع تعود إلى بدايات سك النقود واستعمالها بدءًا من العصر العثمانى، مرورًا بالعصور المختلفة التى تلته، إلى أن يصل إلى النقود المستعملة فى العصر الحديث، وتحديدا فى مصر.

وأوضح أن المعرض يحتوى على عرض نماذج من العملات المصرية المعدنية والورقية، التى ترصد تطور النقود من المليمات الفضية والجنيهات الذهبية مرورا بنصف القرش البرونزى المدموغ إلى جانب عرض الميداليات التذكارية، التى سكت فى عدة مناسبات وطنية.

وأشار إلى أن مشاركة بنك مصر شملت العملات النقدية القديمة فى العصور الحديثة، وتأتى بهدف تثقيف مرتادى المعرض فى ما يخص النقود قديما وحديثا وطباعة العملات فى وقتنا الحاضر، أملاً فى رفع الحس الأمنى لدى كل زائر من خلال شرح ما تتضمنه العملة المصرية من علامات أمنية دقيقة يستطيع الزائر من خلالها التفريق بين العملة السليمة والمزيفة، سواء بالشرح المباشر أو بعرض البرامج المصورة، أو بتوزيع المطويات التوعوية.

وفى ركن آخر، يحكى المعرض رحلة صناعة العملة المعدنية والورقية وتاريخ تطورها إلى أن اصبحت ذات جودة عالية يصعب تزويرها، حيث تمر العملة بعدة مراحل فى الصناعة ومراحل أخرى فى الطبع.