جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زوجة بنيامين نتنياهو ترهن الزجاجات الفارغة من أجل المال.. صور

السبت 31 يناير 2015 | 10:31 صباحاً
القاهرة - Gololy
1005
زوجة بنيامين نتنياهو ترهن الزجاجات الفارغة من أجل المال.. صور

جمعت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، آلاف من عملة الشيكل، لحسابها الشخصي، منذ عودة زوجها إلى ديوان رئاسة الوزراء عام 2009، بعد أن كلّفت عمال الديوان بجمع زجاجات المشروبات الفارغة من أرجاء الديوان، وإعادتها لمحال البقالة والحوانيت والعودة لها بالأموال بدل "رهن" هذه الزجاجات، رغم ان هذه الزجاجات وفقا للقانون تعتبر أملاك حكومية ويجب أن تعود أموال الرهن للخزينة العامة وليس إلى جيب زوجة نتنياهو، التي تم إجبارها مؤخرا على إعادة هذه الأموال.

صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية، ذكرت أن القصة كانت قد بدأت قبل عامين، حين أجبر نتنياهو وزوجته على إعادة مبلغ 4000 شيكل للخزينة العامة، كانا قد حصلا عليها طيلة السنوات الأربع الأولى من حكم نتنياهو، بدل "رهن" الزجاجات الفارغة ما يعني 1000 شيكل في العام تقريبا.

الصحيفة أضافت أن القصة بقيت طي السرية ولم يتم إبلاغ المستشار القضائي للحكومة وقسم المعلومات والتحقيق إلا مؤخراً، وذلك بعد أن توجهت "هآارتس" لمكتب نتنياهو لأخذ رد على التقرير الذي تعتزم نشره.

رفي أمير، من مكتب الناطقين بلسان مكتب رئيس الوزراء، قال ردا على سؤال الصحيفة: في مايو الماضي 2013 حوّلت عائلة نتنياهو وبمبادرة منها مبلغ 4000 شيكل لحساب مكتب رئيس الوزراء، وهذا المبلغ يتناسب وتقديرات محاسب المكتب التي استندت إلى تقديرات استهلاك زجاجات المشروبات المختلفة داخل ديوان رئاسة الوزراء منذ أبريل عام 2009 وتم وضع الحوالة المالية في الحساب البنكي لمكتب رئيس الوزراء المرتبط بالمحاسب العام لوزارة المالية.

ونقلت الصحيفة عن، ماني نفتالي، مدير ديوان قوله في إفادته التي قدمها للمحكمة إن عمال الديوان أجبروا على جمع الزجاجات وإعادتها للحوانيت وقبض بدل الرهن وتسليم الأموال إلى سارة نتنياهو.

زوجة بنيامين نتنياهو ترهن الزجاجات الفارغة
زوجة بنيامين نتنياهو ترهن الزجاجات الفارغة
زوجة بنيامين نتنياهو ترهن الزجاجات الفارغة
بنيامين نتنياهو