جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عاريات يهاجمن دومينيك سترواس بعد اتهامه بالانتساب لشبكة دعارة

الخميس 12 فبراير 2015 | 01:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
594
عاريات يهاجمن دومينيك سترواس بعد اتهامه بالانتساب لشبكة دعارة

وجهت محكمة الجنح الفرنسية في مدينة ليل، إلى دومينيك سترواس، المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي، تهمة الانتماء إلى "شبكة قوادة والاستفادة من أموال مختلسة"، برفقة 12 متهما آخرين، من بينهم دومنيك ألدرويلد الملقب بـ"دودو لا سومير"، مالك ملهى ليلي ببروكسل، فيما يسمى بقضية "فندق كارلتون".

سترواس قبل وصوله إلى محكمة مدينة ليل للاستماع إلى أقواله، اعترضت ثلاث ناشطات من منظمة "فيمن" التي اعتادت نسائها على الاحتجاج وهن عاريات الصدر، سيارته وحاولن تسلق السيارة وهن يهتفن "القوادون والزبائن مذنبون" قبل أن تلقي الشرطة القبض عليهن.

المحكمة ستسعى طيلة فترة انعقادها، التي ستدوم حوالي ثلاثة أسابيع، إلى تحديد الدور الذي لعبه أصدقاء سترواس خاصة "دودو لا سومير" الذي يتهمه القضاء بإرسال نساء شابات من بلجيكا إلى ليل وباريس والولايات المتحدة، حيث كان مدير عام صندوق النقد الدولي السابق يأتي من حين إلى آخر للمشاركة في سهرات ماجنة.

ستراوس الذي يبلغ من العمر 65 عاما، يواجه اتهامات بتنظيم نحو 12 حفلا كان يعرف أنها تضم عاهرات فيما بين 2008 و2011 في مدن ليل بشمال فرنسا وواشنطن وبروكسل وباريس.. وقبل أن تتهمه عاملة غرف بفندق في نيويورك عام 2011 بالاعتداء الجنسي، كان من المتوقع أن يصبح ستراوس رئيسا لفرنسا.. وأسقطت الاتهامات الجنائية في الولايات المتحدة، وظهرت في وقت لاحق ادعاءات بمشاركته في شبكة جنس فرنسية.

واعترف محامو ستراوس بأن موكلهم شارك في حفلات جنس، لكنهم يقولون إنه لم يكن يعرف إن النساء المشاركات فيها عاهرات، ومن ثم يرفضون الاتهامات الموجهة له بأنه عمل قوادا.. وفي حالة إدانته قد يواجه ستراوس، الذي يقول إن حياته السياسية انتهت بالفعل، حكما بالسجن عشر سنوات وغرامة تصل إلى 1.5 مليون يورو (1.72 مليون دولار).