جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد كيف واجه هذا القاضي محمد أنور السادات.. فيديو

الجمعة 13 فبراير 2015 | 06:12 مساءً
القاهرة - Gololy
1031
شاهد كيف واجه هذا القاضي محمد أنور السادات.. فيديو

في فيديو نادر، وقف قاضي أمام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في اجتماع نادي القضاة، وقال في كلمته: سيدي الرئيس إذا كان قد حدث عند مناقشتنا أحد القوانين التي صدرت مؤخرًا  في صورته الأولى؟، في نادينا هذا وفي اجتماع لم يضم غير القضاة، وبعد أن وافق عليه المجلس الأعلى للهيئات القضائية.

وأضاف: «إذا كان قد حدث ما غضبك فلا تغضب إلا من نفسك فأنت أنت الذي أطلقت الحرية وأنت أنت الذي طالب بالمعارضة والنقد وألح على طلبها، إيمانًا منك بأن النظم الحرة تنشئ الدول الحرة، وأن أخطاء الديمقراطية على كثرتها لا تعدل خطأ واحدًا من أخطاء الديكتاتورية».

وتابع: «لقد رفضت قانون المدعي الاشتراكي لكي لا تكون هناك ازدواجية، إنما طالبت بإعداد قانون المدعي الاشتراكي بوضوح فليس هناك ماندعوا إليه أو نتحايل به من خلف القضاء ولا حاجة لإنسان في هذا البلد أبدًا بأن يخفي أي شيء عن هذا الشعب لكي نستطيع من حصيلة كل هذا أن نبني البناء الشامخ بناء مصر التي ظلت عبر الأجيال صامدة قوية مرفوعة الهامة، وفي كل الظروف كان في مصر قضاه».

وقد استقبل السادات كلمات القاضي بكل ترحاب ظهر من حركات رأسه، وهو يدخن البايب، الذي اشتهر به، ووسط تصفيق كبير من الجمهور.