جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«داعشي» يكشف آخر طلب للمصريين قبل ذبحهم

الجمعة 20 فبراير 2015 | 02:26 مساءً
القاهرة - Gololy
309
«داعشي» يكشف آخر طلب للمصريين قبل ذبحهم

كشف تنظيم «داعش»، الإرهابي عن كواليس جديدة لمذبحة المصريين في ليبيا، معلناً أنه نفّذ عملية الذبح، قبل أكثر من أسبوعين، من تاريخ إصدار الفيديو، ورفض طلب المصريين المختطفين، إجراء اتصال أخير مع ذويهم في مصر.

ونقل موقع «ليبيا المستقبل»، عن الداعشي أبو مصعب التونسي، قوله: «إن عملية ذبح المصريين المختطفين، وقعت منذ أكثر من أسبوعين، إلا أن الفيديو نُشر قبل ساعات فقط، انتظاراً لصدور العدد الشهري لمجلة «دابق»، التابعة للتنظيم  التي تتضمن صوراً من عملية الاستعداد لذبح المصريين».

وكشفت مصادر مقرّبة من العناصر الجهادية في ليبيا، أن قائد عملية الذبح، بريطاني من أم ليبية، وهو مطلوب لدى الجهات الأمنية البريطانية، نتيجة انضمامه إلى داعش، منذ فترة، حيث سافر إلى سوريا وتلقى التدريب هناك على يد التنظيم، ثم انتقل إلى العراق، ومنه إلى ليبيا.

وذكر الموقع عن أحد مقاتلي التنظيم ويدعى أبو محمد الليبي قوله: «إن الرهائن المصريين طلبوا قبل ذبحهم، الاتصال بأهلهم في مصر، والتواصل معهم للمرة الأخيرة، إلا أن داعش رفض ذلك لسببين، الأول أنه لا حقوق للأسرى الكفار، والثاني لكي لا يتم رصد الاتصال، والتعرّف على مكان احتجاز المختطفين».

وأضاف الداعشي الليبي أن منفذي عملية الخطف غالبيتهم من عناصر أنصار الشريعة في ليبيا، المبايعين للتنظيم، بالتنسيق مع القيادة المركزية لداعش، مشدداً على أن كل من لم يبايع الدولة الإسلامية، دمه حلال، خصوصاً غير المسلمين ممن ليس لهم عهد ذمة أو أمان.

وكان تنظيم داعش، خطف 21 قبطياً في يناير الماضي وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول، وفشلت كل محاولات التوسّط من قبَل القبائل الليبية لإطلاق سراحهم، وتضاربت الأنباء حول مصيرهم، حتى أعلن التنظيم عن ذبحهم، في تسجيل مصور، بعنوان «رسالة موقّعة بالدماء إلى أمة الصليب».