جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

5 علامات تكتشفين بها حقد صديقتك المقربة

الاحد 22 فبراير 2015 | 01:36 مساءً
القاهرة - Gololy
6045
5 علامات تكتشفين بها حقد صديقتك المقربة

كثيرا ما تصيبنا الصدمة حينما نكتشف أن أكثر الأصدقاء المقربين ما هم إلا أشخاص مزيفين، وغالبا ما يكون هذا الاكتشاف نتيجة لموقف معين لا نضعه في الحسابات عادة، ولكن هناك علامات أخرى تستطيعون بها التفرقة بين الأصدقاء الأوفياء، وبين هؤلاء الذين يسيطر على قلوبهم الحقد والحسد.

أول تلك العلامات هو النظر إليك دائما بأنك لا تستحقين ما أنتِ فيه، هذا النوع من الأصدقاء ليس غيوراً عليك بل غيور منك، فدائماً ما يحاول التقليل من نجاحك وإشعارك بأنك لا تستحقين.

ثاني تلك العلامات هي الابتسامة المزيفة، وهؤلاء الأصدقاء لا يستحقون اللقب فهم يدركون جيداً أنهم لا يحبونك ويغارون منك، لذا فهم يضعون ابتسامة جوفاء زائفة فوق وجوههم كلما قابلوك ليشعروك بالمودة، لكنك يمكنك معرفة حقيقة زيفها بمجرد رؤيتها.

غالبا ما يحاول هؤلاء الأصدقاء أيضا «التقليل من أحلامك»، فعندما تتشاركين حلما كبيرا مع صديقة لك، لكنك تجدينها تقلل منه، وتحاول إحباطك وإيهامك بأنك لن تستطيعين تحقيقه، أو تخبرك بأن تعيشين على الأرض مع البشر وتتوقفين عن الحلم، فاعلمي أن هذه الصديقة تغار منك بشدة، ولا تريدك أن ترتفعين وتنجحين في حياتك، وصديقتك الحقيقية هي التي ستشجعك للوصول لحلمك.

تقوم هذه الصديقة دائما بالتحدث عن عيوبك، وحينما يحدث منها ذلك، فاعلمي أنها ليست  بصديقة فلا تنخدعين حتى لو غلفت حديثها بأنها تخبرك بسلبياتك لتنتبهين لها، ولكنها في الحقيقة تتعمد فعل ذلك أمام الآخرين لتحرجك وتضعك في مكانة أقل مما تستحقين.

أما العلامة الخامسة لهذه الصديقة المزيفة، فهي أنها لا تدعمك أبدا، ففي الكثير من الأوقات تحتاجين لدعم الأصدقاء، أو مساعدتهم، وهنا ستعرفين صديقتك الحقيقية ممن تتظاهرن بهذا، والأخيرة ستبحث دائما عن أعذار غير مقنعة لتهرب من مساعدتك والوقوف بجانبك.