جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

احتفال برفع راية «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» في «تراخيص»

الثلاثاء 24 فبراير 2015 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
468
احتفال برفع راية «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» في «تراخيص»

أقيم أمس، حفل رفع راية «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» لعام 2014 في مقر دائرة التخطيط والتطوير (تراخيص)، التي تسلمتها الدائرة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال حفل الدورة الثانية من جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في ديسمبر 2014.

وقد استحقت «تراخيص» الراية بعد حصولها على أكبر عدد من الأصوات في جائزة الجمهور، التي فتحت للمتعاملين باب التصويت عبر تطبيق برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية على أجهزة «أبل» و«أندرويد».

حضر حفل رفع الراية الأمين العام للمجلس التنفيذي عبدالله الشيباني، والمدير التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير (تراخيص) عارف الدحيل، ومديرة مركز نموذج دبي، إيمان السويدي، وعدد من مديري الإدارات.

وقال الشيباني: «إنه انطلاقاً من مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتحوّل إلى حكومة ذكية مستقبلية تخدم المواطن والمقيم والزائر في إمارة دبي، وتسهم في إسعاده، والتزاماً بتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، القاضية بالعمل الفوري لتحقيق التطوّر الحكومي الذكي، وتحسين كل الخدمات الحكومية، وجعل حكومة دبي حكومة رائدة محلياً وعالمياً، يسعى مركز نموذج دبي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي طوال العام، ومن خلال برامجه المختلفة، إلى دعم فرق التحسين وقادة التحسين والجهات الحكومية وتكريمها سنوياً، ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وإننا سعداء بتتويج (تراخيص) براية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2014، بعد فوزها بجائزة الجمهور وأفضل خدمة حكومية عن مبادرة «الشامل»، متمنين لها ولجميع العاملين بها المزيد من الإنجازات».

وقال الدحيل: «إنه على الرغم من أن الدائرة تشارك للمرة الأولى في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، فإنها تمكنت من حصد جائزتين عن مبادرة (الشامل) الأولى كأفضل خدمة حكومية لعام 2014، والثانية عن جائزة الجمهور بعد حصول المبادرة على ثقة متعاملينا بأكبر عدد من الأصوات».

وقالت إيمان السويدي: «إن المنافسة كانت قوية لعام 2014 بعد أن ترشحت لجائزة الجمهور 12 مبادرة من جهات حكومية عدة، التي خضعت لعمليات تقييم من محكمين دوليين من خبراء في مجال تقديم الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص. ومن ثم سمحت للمتعاملين بإعطاء صوتهم للمبادرة الأفضل والتي تعبّر عن الجهود التي بذلتها الجهة الحكومية في تحسين الخدمات».

وأضافت أن «(تراخيص) قد استحقت راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية بعد جهود عام كامل، وتطبيق منهجية نموذج دبي، وعليها الاستمرار في تقديم مثل هذه الخدمات والمبادرات، التي تهدف إلى إسعاد المتعاملين».

احتفال برفع راية «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» في «تراخيص»
احتفال برفع راية «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» في «تراخيص»