جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أزمة بين هالة فاخر ونقابة المعلمين

الاربعاء 11 مارس 2015 | 08:09 صباحاً
القاهرة - Gololy
338
أزمة بين هالة فاخر ونقابة المعلمين

أبدت النقابة العامة للمعلمين، استيائها واستنكارها لما قالته الفنانة المصرية هالة فاخر، حيث اتهمت العملية التعليمية في مصر بـ"الفاشلة" حالياً من خلال المنظومة التي تديرها وزارة التربية والتعليم، مرجعه فشل التعليم في مصر حالياً لسوء اختيار المعلمين.

الفنانة المصرية كانت قد انتقدت خلال البرنامج الذي تقدمه "هات من الآخر" على قناة "صدى البلد" العملية التعليمية والمعلمين، ووصفت المعلم بأنه "عيل فاشل ومجبش مجموع يدخله طب أو هندسة".. على حد قولها.

نقابة المعلمين، بدورها ردت خلال بيان لها على ما قالته هالة فاخر، وقالت: إن مهنة المعلم هي أشرف وأقدس المهن فالمعلم هو الذي يخرج الأجيال، وإن حدث خطأ فهو فردي من بعض المعلمين، فلولا المعلم ما كان الأطباء والمهندسون والقضاة والفنانون وغيرهم، فهؤلاء جميعاً تتلمذوا علي يديه، وتعلموا حب الانتماء للوطن من خلاله.. ولا ننسي ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحدى المناسبات: ندرك أن أي مقابل مادي يتم دفعه للمعلمين، لن يكافئ ما يبذلونه من جهد والظروف الماضية أكدت علي أهمية المعلمين مخاطبًا المعلم بـ"سيدي المعلم".

النقابة أوضحت أن الحد الأدنى للقبول بكلية التربية ضمن المجموعة الأدبية لعام 2014 وصل إلي 378.5 درجة بنسبة 92.5%، وكذلك الحد الأدنى للقبول بكلية التربية ضمن المجموعة العلمية لعام 2014 وصل إلى 371.5 درجة بنسبة 90.5% أي أن كلية التربية تخطت الـ 90% وتعد من الكليات القمة الآن.

وقالت: لن نرد الإساءة بإساءة مثلها لأننا تعلمنا كيف نتأدب عندما نحادث الآخرين، أما الآن فنحن نتحدث عن حقائق لتوعية من لا يعلم.. مؤكدة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للرد على مثل هذه الإساءة التي تنال من كرامة المعلم.

النقابة طالبت الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، باتخاذ كل الإجراءات حيال الهجمة الشرسة التي تحاول النيل من كرامة المعلم لأنها كرامة المعلمين المصريين جمعياً، كما طالبت نقابة المهن التمثيلية باتخاذ إجراء حاسم وحازم حيال الفنانة هالة فاخر إزاء تلك الإساءة، وإعلان اعتذارها الرسمي لمعلمي مصر حيث أن نقابة المهن التمثيلية عضو اتحاد النقابات المهنية.