جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الخمر تتسبب في التحقيق مع طاقم حراسة باراك أوباما

الجمعة 13 مارس 2015 | 04:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
380
الخمر تتسبب في التحقيق مع طاقم حراسة باراك أوباما

كشف جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن اثنين من أفراده يخضعان للتحقيق، بعدما أفادت أنباء بأنهما قادا سيارة حكومية الأسبوع الماضي، واجتازا بها حاجزا أمنيا للبيت الأبيض، بعد احتساء الخمر في حفل ليلي.

صحيفة "واشنطن بوست" وصفت أحد الضابطين في الواقعة المزعومة في الرابع من مارس، بأنه عضو كبير في فريق الأمن الشخصي للرئيس باراك أوباما.. ونقلت عن مسئولين حاليين وسابقين بالحكومة، على اطلاع بالواقعة، قولهم إن ضباطا في الخدمة أرادوا اعتقال الضابطين وإخضاعهما للتحاليل لمعرفة إن كانا تحت تأثير الكحوليات، لكن ضابطا كبيرا أمر بإعادة الضابطين إلى منزليهما.

المتحدثة باسم جهاز الخدمة السرية قالت في بيان: إن الجهاز على علم بالمزاعم ضد الضابطين وإنه إذا تحدد ارتكابهما لسوء سلوك فسوف يتخذ إجراء مناسب وفقا للقواعد واللوائح المنصوص عليها.. مشيرة إلى أنه تم اطلاع مدير الجهاز، جوزيف كلانسي، على المزاعم، وأن التحقيق أصبح مسئولية مكتب المفتش العام بوزارة الأمن الداخلي.

أوباما كان قد اختار كلانسي لتولي رئاسة جهاز الخدمة السرية، بعد أن شهد الجهاز سلسلة من الأخطاء الأمنية أدت إلى تغيير في قيادة الجهاز.. واستقالت الرئيسة السابقة للجهاز جوليا بيرسون في أكتوبر، بعد أن قفز رجل يحمل سكينا من على سور البيت الأبيض وركض إلى المقر الرسمي لإقامة الرئيس.