جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكشف عن تفاصيل حادث طائرة هاريسون فورد

الجمعة 13 مارس 2015 | 02:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
424
الكشف عن تفاصيل حادث طائرة هاريسون فورد

كشف تقرير أن محرك طائرة الممثل الأمريكي هاريسون فورد، العتيقة تعطل قبل سقوط الطائرة وارتطامها بالأرض في ملعب جولف في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي.

التقرير الأولي للمجلس الوطني لسلامة النقل أكد أن محادثات فورد عبر جهاز اللاسلكي نقلت إبلاغه بوجود عطل في المحرك لبرج المراقبة في مطار سانتا مونيكا أثناء هبوطه بالطائرة في الممر الثامن لملعب الجولف.

حادث الطائرة أحادية المحرك التي يرجع تاريخها إلى 1942 تسبب في إلحاق إصابات خطيرة بالنجم الذي اشتهر بتأدية دور إنديانا جونز في فيلم "رايدرز اوف ذا لوست ارك ‭Raiders of the Lost Ark‬" وأجزائه اللاحقة ودور هان سولو في فيلم حرب النجوم ستار وورز‭ Star wars

جاء الحادث -الذي وقع بالقرب من منازل- عقب شكاوى من سكان بأن المطار يؤثر سلبا على جودة الحياة في المنطقة كثيفة السكان المطلة على الساحل.. حيث ذكر التقرير أن طائرة فورد عانت مشكلة جوهرية بعد فقد طاقة المحرك، أعقبها هبوط اضطراري بعد الإقلاع من مطار سانتا مونيكا المحلي.

فورد البالغ من العمر 72 عاما، قام بالدوران بالطائرة جهة اليسار للعودة إلى المطار عندما فقد السيطرة، وأثناء هبوطه بالطائرة اصطدم بقمة شجرة وسقط في ملعب الجولف على مسافة نحو 244 مترا جنوب غربي بداية ممر الهبوط.

هاريسون فورد
هاريسون فورد
هاريسون فورد
هاريسون فورد
هاريسون فورد
هاريسون فورد