جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تكريم ياسمين عبدالعزيز في مهرجان «القاهرة لسينما الأطفال»

الثلاثاء 17 مارس 2015 | 02:10 مساءً
القاهرة - Gololy
512
تكريم ياسمين عبدالعزيز في مهرجان «القاهرة لسينما الأطفال»

قررت ادارة مهرجان «القاهرة لسينما الأطفال»، تكريم عددا من الفنانين الذين أثروا فى حياة الأطفال بأعمالهم الإبداعية المتنوعة سواء أغانى، أفلام، مسلسلات، أو قصص أطفال من مصر وخارجها، وعلى رأ الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، والفنان محمد صبحي، والفنان هانى شاكر، والفنانة شيرى عادل، والموسيقار هانى شنودة، والكاتبة عفاف طبالة، وكاتب الأطفال محمد المنسى قنديل، والفنانة صفاء أبو السعود، وكاتب الأطفال عبد التواب يوسف، والشاعر والمخرج شوقى حجاب، والمايسترو سليم سحاب، والمخرج والمنتج Faith Isiakpere من جنوب إفريقيا.

وكانت إيمان سند رئيس المركز القومى لثقافة الطفل ومدير مهرجان «القاهرة الدولى لسينما الأطفال»، قد حرصت على وضع معايير محددة فى اختيار الأسماء التى يتم تكريمها وأهم هذه المعايير مدى تأثير هذه الشخصيات فى عالم الأطفال، كما أن التكريم لا يقتصر على الفنانين فقط، حيث تضم الأسماء الراحلة ماجدة موسى رئيس مجلس أمناء مدارس مصر للغات، والدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس إدارة جامعة أكتوبر للآداب والعلوم الحديثة.

ومن المقرر إقامة الدورة الـ22 من مهرجان فنون الطفل فى 20 مارس الجارى، تحت رعاية أ. د عبد الواحد النبوى وزير الثقافة وبرئاسة د. محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.