جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعادة افتتاح منزل نيلسون مانديلا للعامة

الاربعاء 13 مايو 2015 | 02:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
599
إعادة افتتاح منزل نيلسون مانديلا للعامة

قرَّرت حكومة جنوب أفريقيا إعادة فتح منزل الرئيس الجنوب أفريقي الأسبق، نيلسون مانديلا، الذي كان يقضي فيه عطلته، للعامة بتكلفة تصل إلى حوالي 4.607 يورو في اليلة الواحدة.

المنزل الذي يعد بمثابة أفخم المواقع في البلاد إذ يطل على مناظر خلابة تجسّد الحياة البرية المذهلة في الدولة، يقع على بعد نصف ساعة من مدينة جوهانسبرج، ويعتبر محل الإقامة الرئيسي للزعيم الراحل مانديلا في هوتون، وجرى تأجير المنزل لعدد من الشخصيات البارزة على رأسها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، ومقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، حيث صُممت إحدى غرفه على الطراز الموزمبيقي، فضلاً عن إلحاقه بفيلا مخصصة لاستقبال الزوار من الأجيال الحالية.

منزل مانديلا على الرغم من إغلاقه عام 2013 عقب وفاته، فقد أعيد افتتاحه مرة أخرى في وقت لاحق من الشهر الماضي، وتحديدًا في 27 أبريل تزامنًا مع الاحتفال بيوم الحرية في جنوب أفريقيا وإحياء لذكرى الزعيم الراحل.

تكلفة الإقامة في هذا المبني المهيب لا تعد رخيصة وفي متناول الجميع، فاعتمادًاً على موسم الزيارات، تتراوح تكلفة الإقامة في الفيلا التي تضم 12 غرفة نوم ما بين 70 وحتى 85 "راند" في حالة تأجيرها ليلة واحدة، أما الزوار ممن يضعون ميزانية محددة، فيمكن لهم استكشاف معسكر "زولو" الأصغر حجمًا والذي يضم غرفة رسمية للجلوس إلى جانب موقد وجناح رئاسي وغرفتين لخلع الملابس وخمس غرف نوم إضافية مع حمامات داخلية.. وسيتمكن الضيوف كذلك من مشاهدة الفيلة ووحيد القرن والأسود والنمور فضلاً عن الاسترخاء في حمام ساخن مغلق.