جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنجلينا جولي تدعم المرأة في قمة الاتحاد الافريقي

السبت 13 يونية 2015 | 01:04 مساءً
ترجمة - Gololy
350
أنجلينا جولي تدعم المرأة في قمة الاتحاد الافريقي

شاركت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، في قمة الأتحاد الافريقي اليوم في جنوب أفريقيا، يوم الجمعة 12يونيو، وذلك بصفتها مبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حيث تحدثت عن استخدام الاغتصاب كسلاح في الحروب وطلبت من ممثلي الدول الإفريقية دعم حقوق المرأة.

وتعد هذه المحطة الأخيرة في جولة جولي العالمية التي كانت زارت بريطانيا وفرنسا الأسبوع الماضي.

وتحدثت النجمة العالمية عن النساء والصراع في قاعة ساندتون للمؤتمرات وشاركت في حلقة نقاش مع المفوضية الإفريقية للاجئين نكوسازانا دلاميني زوما ووزير الخارجية البريطاني الأسبق وليام هيج والناشطة السينغالية بينيتا ديوب.

وتابعت جولي :هناك وباء عالمي من العنف ضد النساء متواجد في المجتمعات التي تعاني حروباً وكذلك في الدول التي تنعم بالسلام، وما زال تعنيف المرأة لا يعتبر جريمة كبيرة ويقبع في آخر سلم الأولويات".

وأكدت النجمة العالمية في كلمتها : الحصانة الموجودة لمرتكبي جرائم ضد النساء في مناطق النزاعات بالتحديد تعني أننا نشهد مجموعات مسلحة أكثر فأكثر تلجأ إلى هذه الوسيلة كسلاح اختياري، فالنساء والفتيات يتحملن الوطأة الكبرى من المتطرفين الذين يعاملوهن بطريقة وحشية.

كما تقدمت جولي بالتعازي للضحايا الأفارقة لكرامتهن وصمودهن في وجه التحديات التي يمكن ان تكسر أي واحد منا.

وختمت النجمة الشهيرة خطابها بأن الحل يجب أن تقوده النساء بأنفسهن، إذ نحتاج لسياسات طويلة الأمد مصممة للنساء تركز عليهن وتنفذ من قبلهن وليس ليكن في خدمة الرجال أو بديلات عنهم ولكن ليكن جنباً إلى جنب مع الرجل.