جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ترحيل منصف المرزوقي من إسرائيل بعد اعتقاله

الاربعاء 01 يوليو 2015 | 01:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
465
ترحيل منصف المرزوقي من إسرائيل بعد اعتقاله

قامت السلطات الإسرائيلية بترحيل الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، وعضو البرلمان الأوروبي، آنا ميراندا، إلى باريس بعد اعتقالهما وهما على سفينة إغاثة حاولت كسر الحصار على غزة.

متحدث باسم هيئة الهجرة الإسرائيلية قال: إنه تم ترحيل الرئيس التونسي السابق والنائبة البرلمانية الإسبانية، ويجري ترحيل 14 شخصا آخرين.

إسرائيل كانت قد احتجزت السفينة ماريان، التي كانت ترفع العلم السويدي، ضمن أسطول الحرية المتجه إلى غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود.. وكان على متن السفينة 16 أجنبيا وإسرائيليان، هما النائب العربي باسل غطاس وصحفي بالتليفزيون، وأفرج عن الإسرائيليين، وإن كان غطاس سيمثل للمساءلة أمام البرلمان، للنظر في احتمال عقابه.. وفقاً لما نقلته "بي بي سي".

السفينة ماريان، تعد واحدة من 4 سفن شكل منها ناشطون مساندون لفلسطين "أسطول الحرية" بهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، الذي يصفونه بأنه "غير إنساني وغير قانوني".. وقد أبعدت قوات البحرية الإسرائيلية السفن الثلاث قبل أن تبحر ماريان باتجاه غزة، وتم احتجازها واقتيادها دون إراقة دماء، عكس ما حدث مع سفينة مرمرة التركية التي قتل الإسرائيليون 10 ناشطين على متنها.