جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكم بحبس السيد البدوي 3 سنوات مع الشغل

الجمعة 14 اغسطس 2015 | 03:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
390
الحكم بحبس السيد البدوي 3 سنوات مع الشغل

قضت محكمة جنح أكتوبر، بحبس الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد، 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 1000 جنيه، لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد، لوحيد حلمي حافظ، مسحوب على بنك قطر الوطني الأهلي

المحكمة قضت أيضاَ بإلزام البدوي بسداد مبلغ 10 آلاف جنيه للمدعى بالحق المدني على سبيل التعويض المؤقت، وإلزامه بالمصروفات المدنية، ومبلغ 50 ألف جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

دفاع السيد البدوي كان قدم حافظة مستندات للمحكمة، وطلب انقضاء الدعوى بالتصالح، بينما طلب وكيل المجني عليه تعويضا مدنيا من السيد البدوي، قدره 100 ألف جنيه.

المحكمة قالت: إنه بمطالعة المحكمة للخطاب الصادر من الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، تبين سبق قيام المتهم بارتكاب جرائم مماثلة للجريمة محل الأوراق، ولما كانت المادة 55 من قانون العقوبات تقضى إعمالا في حالة سداد قيمة الشيكات، إلا أنه لم كان المتهم قد سبق صدور أحكام ضده في ذات نوع الجريمة لإصدار شيك بدون رصيد تقع بمجرد التوقيع على الشيك، مع العلم بعدم وجود رصيد.

وأضافت، أن المتهم تسبب في إضرار للمدعى بالحق المدني، تتمثل في عدم حصوله على المبلغ المالي المستحق له، ممثلا في قيمة الشيك، وغير ذلك مما يلزم معه التعويض.