جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ثورة مسيحية علي النجم هيريثيك روشان بسبب اتهامه لبابا الفاتيكان بالمثلية

الاربعاء 06 ابريل 2016 | 02:10 صباحاً
ترجمة - فتحي خلاف
424
ثورة مسيحية علي النجم هيريثيك روشان بسبب اتهامه لبابا الفاتيكان بالمثلية

اتهمت أبرشية بومباي الممثل الهندي هريثيك روشان بإيذاء المشاعر الدينية للمجتمع عبر تدوينة أشار فيها لرأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، وطالبته بإعادة النظر فيها.

متحدثاً الى IndianExpress.، قال الأب نايجل باريت من أبرشية بومباي، " نعتقد بصدق ان هريثيك يحتاج إلى إعادة النظر في هذا النوع من التغريدات التي نشرها".

يوم 28 يناير، نشر هريثيك تدوينة أشار فيها إلى "البابا" في تغريدة موجهة إلى الممثلة كانجانا رانوت، حيث طعن فيها في عفة البابا، في اشارة أنه مثلي الجنس وعمد الي ايذاء المشاعر الدينية وإهانة المعتقدات الدينية للكاثوليك في جميع أنحاء العالم الذين يقدسون البابا كزعيم روحي وديني.

وعندما سئل عما اذا كانت الكنيسة ستدرس الخيارات القانونية ضد الممثل، أجاب الأب نايجل:"اعتقد عندما يكون لدينا فرصة للتواصل معه، نحن متأكدون انه سيقبل بالحكمة، وأنه ينبغي حل المشكلة. نحن نحاول التواصل معه".

وأضاف الكاهن المسيحي: " انا متأكد من انه شخص ناضج وانه سوف يفهم أن ما فعله يضر مجموعة كبيرة من الناس وفي جميع الاحتمالات ربما لم يقصد ذلك. أنا واثق من أننا سوف نكون قادرين على حلها ".

يذكر أن اختيار البابا فرنسيس للأسقف الإيطالي المثلي باتستا ريكا، ليكون ممثله في بنك الفاتيكان، مثَّل أول فضيحة في عهد البابا، حيث دعا فرانسيس الأول إلى عدم تهميش مثليي الجنس وقال في تصريحات سابقة له: "إذا كان هناك شخص مثلي الجنس، يسعى إلى الله ويتحلى بالإرادة الخيّرة، فمن أنا كي أدينه؟".