جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رياض محرز أول لاعب عربي يترشح لجائزة الكرة الذهبية.. صور

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 | 02:42 مساءً
القاهرة - Gololy
1129
رياض محرز أول لاعب عربي يترشح لجائزة الكرة الذهبية.. صور

اختير النجم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي الانجليزي، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لعام 2016.. من قبل صحيفة "فرانس فوتبول".

القائمة ضمت من الدوري الانجليزي، لاعب ليستر سيتي، جيمي فاردي، ولاعبي مانشتسر سيتي، سيرجيو أجويرو، وكيفين ديبروين، ولاعبي مانشستر يونايتد، زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا، إضافة إلى لاعب ويست هام يونايتد، ديميتري باييت، وحارس مرمى توتنهام، هوجو لوريس.

ويتنافس على الكرة الذهبية 2016 لاعب ريال مدريد كريتسيانو رونالدو، ولاعب برشلونة وليونيل ميسي، ولاعب منتخب ويلز، جاريث بيل.

رياض محرز قال في أول تصريح له بعد إعلان القائمة النهائية التي تضم 30 لاعبًا: إنه شرف كبير للغاية أن يكون أول لاعب من الجزائر يدخل تلك القائمة، أنا فخور أنني وصلت لهذا المستوى، لكن الآن أنا في كامل تركيزي، لن أتوقف عند تلك النقطة، سأواصل العمل حتى أقدم أقصى ما عندي.

اللاعب الجزائري رياض محرز، يعد هو الممثل الوحيد لأفريقيا في القائمة بجانب الجابوني بيير إمريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

جائزة أفضل لاعب في العالم، فاز بها البرازيلي كاكا عام 2007، لتبقى منذ ذلك التاريخ بين لاعبين اثنين هما كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الذي حطم الرقم القياسي عندما فاز بالكرة الذهبية خمس مرات عام 2015.

محرز يعد أول لاعب عربي يتم اختياره في قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية التي تمنحها صحيفة "فرانس فوتبول" المتخصصة.. وكان قد فاز العام الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي، بعد موسم تاريخي مع فريق ليستر سيتي، الذي فاجأ الجميع وفاز ببطولة الدوري، لأول مرة منذ تأسيسه.

رياض محرز
رياض محرز
رياض محرز
رياض محرز
رياض محرز
رياض محرز