جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان ملحم بركات

الاحد 30 أكتوبر 2016 | 10:23 صباحاً
القاهرة _ Gololy
736
تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان ملحم بركات

بعد انتشار العديد من شائعات وفاته في الأيام الأخيرة، رحل الفنان اللبناني ملحم بركات، عن عالمنا أمس عن عمر يناهز الـ 71 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقد كشف مصدر طبي، عن حقيقة مرض ملحم بركات قائلًا: «إن بركات أصيب بوعكة صحية، فلجأ الى أحد الأطبّاء الذي شخّص اصابته بمرض السرطان في المبولة، إلّا أنّ المرض انتشر في كامل جسده بسرعة، ما منع اجراء أي عملية جراحية، وبالتالي البدء بتلقي العلاج الكيميائي».

وأضاف: «أنّ هذا المرض ناتج عن التدخين بنسبة 90%، كما أن الفنان الراحل كان قد أجرى عملية جراحية لشريان مغلق في دماغه في عام 2010».

وتابع: «إن الموسيقار ملحم بركات، عاني في الفترة السابقة من مشاكل صحية في شرايين القلب، كما أنّ صمامات قلبه كانت ضعيفة وعضلته تعمل بنسبة 29% فقط، و لم تتحمّل وأدّت الى امتلاء جسده بالسوائل، ما استدعى ادخاله الى العناية المركزة، ليخرج بعدها ويمضي 10 أيّام في غرفته، لكنّ ضعف عضلة قلبه أدّى الى توقّف جميع وظائف جسده الحيوية، والحدّ من نبضات قلبه، ما استدعى ادخاله الى غرفة العناية القلبية المشددة مما تطلب وقف العلاج الكيميائي لنتائجه السلبية على القلب».

يذكر أن الفنان ملحم بركات، رحل عن عالمنا أمس بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 71 عام، ومن المقرر تشيع جثمانه يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري، في كنيسة مار نقولا للروم الأرثوذكس الأشرفية وسوف يواري جسده في مدافن العائلة في كنيسة بطرس.