جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم الفن يبكون محمود عبدالعزيز ويصفون خبر وفاته بالصاعقة

الاثنين 14 نوفمبر 2016 | 02:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
256
نجوم الفن يبكون محمود عبدالعزيز ويصفون خبر وفاته بالصاعقة

أثار خبر وفاة الفنان محمود عبدالعزيز، في صدمة كبيرة لكل الوسط الفنين الذي تسابق منذ الدقائق الاولى لإعلان خبر وفاته في نعيه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من الفنانين الذين عبروا عن حزنهم الكبير لفقدان ساحر السينما العربية الفنانة اللبنانية مادلين طبر، والتي قالت في نعيها: «مصر خسرت ابنها.. من دقايق نعيت ممثل الأجيال، ممثل الشارع المصري محمود عبدالعزيز، لعبت معاه دور من أجمل أدواري في مسلسل محمود المصري.. غول تمثيل يدهشك بتقمص أرواح الشخصيات التي يلعبها، فتتوه أمام عينيه وبصعوبة تمتلك نفسك وحوارك.. شديد التوهج والحرفنة.. طيب ومحب ومتواضع.. أمثاله اخترقوا البيت المصري بأعمالهم الوطنية، فالشارع المصري عاطفي ووطني يمجد مضاعفاً من يقوم بأدوار قومية أو عسكرية ويصدقه».

وأضافت: «رأفت الهجان رحل يا ولاد.. مع السلامة يا غالي.. موجع فراقك، اللهم ألهم أسرته الصبر».

المخرج عمرو سلامة، وصف خبر وفاة الساحر، بـ «الصاعقة» قائلًا: «خبر كالصاعقة، وفاة هرم الفن المصري محمود عبد العزيز، لكنه سيخلد بفنه وبحب الناس له، ولن ينساه التاريخ كموهبة خارقة وكساحر أبهج قلوب البشر».

ونعاه الفنان محمود البزاوي، بقوله: «رحل محمود عبد العزيز وعاش رأفت الهجان .. رحل الفنان وعاش رمز من رموز الوطنية المصرية».

الفنانة التونسية هند صبري، قالت في نعيه: «محمود عبدالعزيز في ذمة الله، أحد أهم الممثلين الذين عرفهم العالم العربي، سيضل خالدا بأعماله.. يوم حزين. الله يرحمه و يصبر أهله».

الفنان محمد رشاد، عبر عن حزنه قائلًا: «فقدت مصر فنان لم ولن يتكرر وداعًا محمود عبدالعزيز إنا لله و إنا إليه راجعون».

الإعلامي عمرو أديب، وصفه بالعبقري الموهوب في قوله: «عرفت محمود عبدالعزيز كان عبقريا موهوبا متميزا مثله لا يموت يستمر مثل استمرار مسلسل رأفت الهجان في الوجدان وفِي الذهن المصري والعربي».

أما الفنانة شيريهان، فوصفت خبر وفاته بالألم قائلة: «محمود عبدالعزيز منتهى الألم».

محمد ممدوح، أضاف في نعيه: «رحل النجم والأب والقدوة الفنان محمود عبدالعزيز.. اللهم ارحمه وادخله فسيح جناتك».

الفنانة كارول سماحة، وصفته بالأسطورة في قولها: «خبر حزين جدا وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز أسطورة في السينما العربية تبقى في ذاكرتنا إلى الأبد أتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب المصري».

الإعلامي أحمد شوبير، نعاه قائلًا: «البقاء والدوام لله خالص العزاء في رحيل الساحر محمود عبد العزيز تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان».

وقال الإعلامي عمرو الليثي: «رحم الله الفنان الكبير و الإنسان النبيل و الصديق الشهم و الأب العظيم محمود عبد العزيز و اسكنه فسيح جناته و إنا لله و إنا إليه راجعون».

الفنان السوري سامو زين، وصف خبر وفاة الساحر بالموجعة في قوله: «خبر موجع البقاء لله في وفاه الأستاذ الكبير محمود عبدالعزيز ، إن لله وإن إليه راجعون كل التعازي لأسره الفقيد».

المخرج حسني صلاح، وجه رسالة للساحر في العالم الأخر قائلًا: «البقاء لله .إنا لله وإنا إليه راجعون بقدر ما أسعدت الناس ورسمت الفرحة في قلوبهم أنت بفنك باقي في القلوب والأذهان، رحمة الله علي الساحر محمود عبد العزيز، ادعوا له بالمغفرة».

الفنان اللبناني راغب علامة، قال: «خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فناناً وأن أخسر صديقاً رحم الله حبيب القلب العملاق محمود عبدالعزيز إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله».

الإعلامي جمال فياض، عبر عن حزنه الكبير لوفاة الساحر بقوله: «أي ألم أي حزن ... وداعاً محمود عبدالعزيز ! كبير آخر يرحل عنّا، سنفتقدك كثيراً، بين الكبار، وسنذكرك لأجيال بين الكبار! أي حزن، أي حزن كبير».

الفنان الأردني إياد نصار، قال في نعيه: «البقاء لله .. فقدنا نجماً غالياً وإنساناً رائعاً .. وداعاً #محمود_عبد_العزيز».

وكان الفنان محمود عبدالعزيز، كان قد رحل عن عالمنا مساء أمس عن عمر يناهز الـ 70 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على اثرها لمستشفى «الصفا».