جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد أكبر تمثال ذهبي لبنيامين نتنياهو

السبت 10 ديسمبر 2016 | 08:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
489
شاهد أكبر تمثال ذهبي لبنيامين نتنياهو

قام النحات الإسرائيلي إيتاي زليط، بوضع تمثال ذهبي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ساحة بتل أبيب وأطلق عليه اسم "الملك بيبي"، ما اثار دهشة بين المارة، وإدانة وزارة الثقافة الإسرائيلية.

النحات قال في تصريحات صحفية: إنه وضع التمثال الذي يبلغ طوله 4 أمتار على منصة بيضاء في ساحة رابين قرب مجلس المدينة ليختبر حدود حرية التعبير في إسرائيل.

الحكومة الإسرائيلية والفنانون، يخوضون ما توصف بحرب ثقافية بشأن خطوات وزيرة الثقافة ميري ريجيف، لمنع التمويل الحكومي عن المؤسسات التي لا تعبر عن ولائها للدولة.

ميري ريجيف وصفت في تدوينة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نصب التمثال بأنه "تعبير عن الكراهية تجاه نتنياهو".. وأمر مسئولو بلدية تل أبيب زليط بإزالة التمثال وقالوا إنهم سيزيلونه.

المارة تجمعوا سريعا لالتقاط الصور والتناقش فيما إذا كان التمثال يعتبر سخرية من نتنياهو أم تكريما لرئيس الوزراء الذي يقضي الآن فترة ولايته الرابعة والمعروف باسم "بيبي" وهو اسم التدليل الذي كان ينادى به وهو طفل.

زليط قال لراديو الجيش الإٍسرائيلي عندما سئل عن مصدر إلهامه لنحت التمثال: في مواقع التواصل الاجتماعي كانت هناك عشرات الآلاف من التعليقات على "الملك بيبي"، ببساطة قمت بتحويل ذلك إلى واقع ووضعته في مكانه الذي يستحقه، ساحة ملوك إسرائيل.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو