جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد فضيحة زوجته.. التحقيق مع بنيامين نتنياهو في قضية رشوة

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 | 12:07 مساءً
القاهرة - Gololy
900
بعد فضيحة زوجته.. التحقيق مع بنيامين نتنياهو في قضية رشوة

تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صدمة جديدة بعدما قامت الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق مع زوجته سارة نتنياهو، في قضية إساءة استخدام الأموال العامة، فقد أجرت الشرطة تحقيقًا جديدا بقضية شبهات جنائية ضد نتنياهو.

ووفقا لما نشر بـ«روسيا اليوم» نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الشبهات ضد نتنياهو متضمنة تلقي الرشوة، والحصول على شيء عن طريق الخداع وفي ظروف خطيرة، وأن الشرطة طلبت من المستشار القضائي للحكومة، منذ مدة زمنية، الانتقال من عملية تقصي الحقائق إلى التحقيق الجنائي الكامل.

تقديرات الأجهزة الأمنية، تشير إلى أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، سيعطي موافقته خلال أيام على الانتقال من عملية تقصي حقائق إلى تحقيق جنائي معلن وكامل في ملف رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

صحيفة «هآرتس» ذكرت أن التحقيقات تركزت خلال الفترة الماضية حول قضية واحدة مركزية كشفتها الصحيفة في سبتمبر الماضي، لكن تحولا جوهريا في التحقيقات حدث خلال الأيام الأخيرة تمثل بفحص مواد جديدة مثيرة ضد نتنياهو، ما جعل الشرطة تحقق في قضيتين أساسيتين ضد رئيس الوزراء.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية، كانت قد بدأت تحقيقا مع سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي في قضية إساءة استخدام الأموال العامة، وذلك في مطلع ديسمبر الجاري، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم استدعاء زوجة رئيس الوزراء، بعد أن تلقت الشرطة معلومات جديدة، من دون الكشف عنها، حول القضية المعروفة بـ«منازل رئيس الوزراء».

صحيفة «هآرتس» ذكرت أن القضية تتضمن 3 ملفات، ويشمل أولها تهما بأن سارة نتنياهو قامت بطلب الطعام وتوظيف طهاة خاصين لمناسبات عائلية، وسداد أجورهم من مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس، كما يشتبه بأنها سددت مصاريف أنشطة ترفيهية عائلية خاصة من الأموال العامة.. ويشير الملف الثاني إلى أن زوجة نتنياهو دفعت مصاريف رعاية والدها من ميزانية مقر إقامة رئيس الوزراء.. والتهمة الثالثة تتعلق بتنفيذ ناشط من حزب الليكود - يقوده نتنياهو - أعمال صيانة في منزل العائلة الحكومي في قيساريا بأسعار مرتفعة.

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو
بنيامين نتنياهو يحتفل بالفوز بـ 13 قبلة ساخنة
بنيامين نتنياهو يحتفل بالفوز بـ 13 قبلة ساخنة
بنيامين نتنياهو يحتفل بالفوز بـ 13 قبلة ساخنة