جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد صاروخ معمر القذافي وتعرف على ثمنه

الاحد 15 يناير 2017 | 11:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
492
شاهد صاروخ معمر القذافي وتعرف على ثمنه

انتشرت عبر عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للسيارة التي أطلق عليها "صاروخ الجماهيرية"، التي صممها الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عام 1999، احتفالًا بالذكرى الثلاثين لثورة الفاتح التي أوصلته إلى الحكم.

السيارة التي نفذتها شركة "Tesco TS SpA" الإيطالية، تتوفر فيها جميع وسائل الراحة والأمان والقوة والسرعة، وتسمى بـ"الصاروخ"؛ لأن شكلها شبيه بمقدمة الصاروخ.. ويبلغ ثمنها مليوني يورو، وتتسع لخمسة ركاب، وزجاج نوافذها معتم عاكس للضوء، وطولها حوالي 17 قدما واتساعها 6 أقدام، وتعمل بمحرك 6 سلندر، سعة 3 لترات، يولد قوة قدرها 230 حصانًا.

السيارة أيضا مزودة بنظام دفاع كهربائي متكامل، وإطارات خاصة تمكنها من السير لأميال، حتى مع وجود إطار تالف، لتتناسب مع البيئة الصحراوية القاسية في ليبيا.

وتساءل الليبيون: لماذا قام الزعيم معمر القذافي بتصميم هذه السيارة؟، وما هو النفع الذي سيعود على ليبيا من تصميم صاروخ الجماهيرية؟، حينها جاء الرد سريعًا من المتحدث الرسمي للقذافي، فقال: إن نسبة الحوادث والوفيات مرتفعة جدًا في ليبيا، لذلك فكر القذافي في إيجاد حل فعّال لتلك المشكلة، وعلى الفور صمم السيارة الأكثر أمانًا في العالم على الإطلاق.. بحسب قوله.

القذافي، كان ينوي بناء مصنع مخصص لإنتاج هذه السيارة، بالتعاون مع شركات السيارات الإيطالية، لطرحها بالسوق الليبية، غير أن المشروع توقف.

سيارة القذافي
سيارة القذافي
معمر القذافي