جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دونالد ترامب يكشف أسرار البيت الأبيض

الاحد 29 يناير 2017 | 08:53 مساءً
القاهرة - Gololy
283
دونالد ترامب يكشف أسرار البيت الأبيض

أبدى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، إعجابه الشديد بمقره الجديد في البيت الأبيض، خاصة بالمكتب البيضاوي وأجهزة الاتصال الحكومي وغرفة النوم التي استخدمها الرئيس أبراهام لينكولن.

صحيفة "نيويورك تايمز"، كشفت عن حديث لترامب عن أيامه الأولى في البيت الأبيض، وهو مقر جميع رؤساء الولايات المتحدة باستثناء الرئيس الأول للبلاد جورج واشنطن.

ترامب، محافظ في عاداته وكان يقيم على مدى عقود في ناطحة سحاب تابعة له في حي مانهاتن في نيويورك، أما الآن فيقيم بعد توليه مهام الرئاسة في البيت الأبيض، بمفرده، لأن زوجته ميلانيا وابنهما بيرون غادرا البيت الأبيض، متوجهين إلى نيويورك بعد قرار الوالدين إبقاء الابن في مدرسته حتى نهاية العام الدراسي الحالي على الأقل.. أما إيفانكا فانتقلت مع زوجها إلى بيت جديد لهما في العاصمة واشنطن.

"نيويورك تايمز" نقلت عن ترامب قوله: الهواتف هنا هي الأجمل التي رأيتها في حياتي، ونظام الاتصال هو الأكثر أمنا في العالم، ومع ذلك، اعترف ترامب بأنه لايزال يستعمل هاتفه القديم على أساس نظام "أندرويد" ويكتب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رغم اعتراض مستشاريه.

ترامب أضاف، أنه يستيقظ قبل الساعة السادسة صباحا ويشاهد الأخبار في التلفزيون في غرفة النوم أولا، ثم في المطعم بالجناح الغربي للبيت الأبيض ويتصفح بعض الجرائد، لكنه لا يقرأ كتبا، ويبدأ لقاءاته في الساعة التاسعة صباحا.

الرئيس الأمريكي وتابع: إنه تمكن، على الرغم من جدول أعماله المكثف، من التعرف على مجموعة من التحف الفنية في البيت الأبيض، مشيرا إلى أن غرف النوم في المقر الرئاسي جميلة جدا وأنيقة، وأنه معجب بشكل خاص بأنه ينام في غرفة النوم التي كان ينام فيها الرئيس أبراهام لينكولن.. وقال: "إن الأجواء هنا تاريخية جدا".

البيت الابيض
دونالد ترامب