جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلنتون: بوتين تدخل في انتخاباتنا

الاربعاء 03 مايو 2017 | 02:28 مساءً
القاهرة - Gololy
333
هيلاري كلنتون: بوتين تدخل في انتخاباتنا

"بوتين تدخل في انتخاباتنا بالتأكيد، وكان من الواضح أنه تدخل ليؤذيني ويساعد منافسي".. بهذه الكلمات وجهت هيلاري كلينتون، المرشحة الخاسرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، اتهامها للرئيس الرروسي فلاديمير بوتين بإقصائها أمام مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

جاء ذلك خلال مقابلة عامة في نيويورك، وقالت هيلاري: إنها كانت في طريقها إلى الفوز في أواخر أكتوبر، قبل حدوث مجموعة من الأحداث التي أثرت على الأشخاص الذين كانوا يميلون للتصويت لها ولكن تم إبعادهم.

هيلاري أرجعت خسارتها في انتخابات الرئاسة الأمريكية إلى الأحداث السلبية في آواخر حملتها الانتخابية عام 2016، بما في ذلك تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي، وما ألمحت ضمنيًا إلى أنه عملية قرصنة مرتبطة بروسيا، بحسب قولها.

وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أشارت إلى رسالة رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي، جيمس كومي، للكونجرس بأن وكالته تجري تحقيقًا حول معلومات جديدة بشأن استخدام بريد إلكتروني خاص أثناء عملها كوزيرة للخارجية في الفترة بين عامي 2009 و2013، وتسريبات "ويكيليكس" لرسائل البريد الإلكتروني التي تم اختراقها من مسئولي الحزب الديمقراطي.

هيلاري كلينتون أضافت: إن الأحداث في الأيام الـ 10 الأخيرة كانت السبب في خسارة حملتها في اعتقادها.. مشيرة إلى تدخل غير مسبوق من جانب قوة أجنبية وزعيمها، في إشارة واضحة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكالات الاستخبارات الأمريكية قالت: إن قراصنة مرتبطين بروسيا على ما يبدو استهدفوا الحزب الديمقراطي، فضلًا عن إغراق وسائل التواصل الاجتماعي بمعلومات سلبية، وكاذبة في كثير من الأحيان.

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
شاهد.. هيلاري كلينتون وزوجها على طريقة نجوم الأوسكار
كاتي بيري وهيلاري كلينتون
كاتي بيري وهيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون