جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مليار دولار تضع زوج إيفانكا ترامب في موقف محرج

الاربعاء 10 مايو 2017 | 12:08 مساءً
القاهرة - Gololy
858
مليار دولار تضع زوج إيفانكا ترامب في موقف محرج

تعرض جاريد كوشنر، زوج إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لموقف محرج للغاية أمام والد زوجته والرأي العام الأمريكي.

صهر الرئيس الأمريكي وجهت له اتهامات، حيث كشف تقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يفيد بأن هناك علاقة بين جاريد كوشنر، والملياردير والمستثمر المعروف جورج سوروس.

الصحيفة ذكرت أن شركة "كادر" - التي يعد كوشنر أحد مؤسسيها - حصلت على قرض مالي بقيمة مليار دولار، ربع هذا القرض قدمه للشركة التي تنشط في مجال العقارات، جورج سوروس.. ولم يكشف كوشنر، الذي يشغل منصب مستشار ترامب في البيت الأبيض، أبدا للرأي العام عن علاقته بالملياردير.

جاريد كوشنر، ينشط في قطاع العقارات التجارية، وشركته "كادر"، التي أسسها مع شقيقه، اقترضت من 19 شركة وكيان بما فيها سوروس والبنك الشهير "جولدمان ساكس".. والأعمال التجارية لكوشنر لم تكن لتخرج للعلن لو أنه لم يشارك في حملة ترامب الانتخابية.

جورج سوروس - الذي أنفق الملايين على حملة هيلاري كلينتون الخاسرة - هاجم الرئيس دونالد ترامب واصفا إياه بأنه مشروع ديكتاتور، وقال إن "ترامب محتال"، إلا أنه أكد أن الدستور والمؤسسات الأمريكية قوية بما يكفي لمنعه من أن يكون ديكتاتورا.

الصحيفة أضافت أن العلاقات السرية بين كوشنر وسوروس ستلحق ضررا بصورة الإدارة الأمريكية.

المحامي دجيميم غورليك، ممثل كوشنر الرسمي، حاول تبرير ساحة صهر الرئيس الأمريكي فور صدور التقرير، قائلا: إن موكله خفض حصته في شركة "كادر"، إضافة إلى استقالته من مجلس إدارة الشركة، إلا أن ذلك لا يدل على انتهاء العلاقة بين كوشنر وسوروس بحسب "وول ستريت جورنال".

جورج سوروس، ملياردير أمريكي ينتمى لأسرة يهودية وجهت له أصابع الاتهام أكثر من مرة بوقوفه وراء انهيارات اقتصادية في العام كأزمة دول النمور الآسيوية خلال العامين 1997 و1998.. وفي فبراير الماضي، قدم آلاف الأمريكيين عريضة للرئيس دونالد ترامب مطالبين إياه بسحب الجنسية من جورج سوروس وطرده من الولايات المتحدة.

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب