جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمانويل ماكرون: مصافحة ترامب لم تكن بريئة

الاثنين 29 مايو 2017 | 11:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
218
إيمانويل ماكرون: مصافحة ترامب لم تكن بريئة

كشف الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، أن طريقة مصافحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليده أثناء السلام عليه لم "تكن بريئة" بل كانت بمثابة "لحظة الحقيقة".. بحسب قوله.

المصافحة بين الرجلين شهدت مسك كليها ليد الآخر بشدة حتى كاد يتحول لون بشرة يديهما.. وقال ماكرون في تصريحات له: إنه أراد أن يظهر أنه لن يقدم أي تنازلات حتى لو كانت صغيرة، أو رمزية، لكني لم أكن أيضا مستعدا للمبالغة في فعل أي شيء.

الرئيسان كانا قد التقيا في العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس الماضي، قبيل قمة لحلف شمال الأطلسي "الناتو".. واستمرت المصافحة القوية عدة ثوان، كما نظر ماكرون وترامب في عيني بعضهما البعض بشكل ثابت حتى حاول الرئيس الأمريكي سحب يده.

صحيفة "ديمونش" نقلت عن الرئيس الفرنسي قوله: إنه أراد خلال اللقاء أن يكرس شيئا من الاحترام.. مضيفا أن ترامب، أو الرئيس التركي، أو الرئيس الروسي، يرون الأمور من منظور علاقات القوة، وهو أمر لا يزعجني.. لا أؤمن بالدبلوماسية عبر توجيه النقد علانية للآخرين بل عبر الانخراط في حوار ثنائي، بحيث لا أسمح لأي شيء بتعكيره، وعلى هذا النحو يمكن تحقيق الاحترام.

يذكر أن ترامب منذ تسلمه مقاليد الرئاسة في البيت الأبيض، كانت مصافحاته للقادة الأجانب محط متابعة إعلامية.. ففي يناير أمسك بيد رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي عندما كانا يمشيان معا.. وقالت ماي لاحقا إنه تصرف معها كـ "رجل نبيل".. وسحب ترامب يد رئيس الوزراء الياباني، شينزو أبي، نحوه في إشارة إلى حركاته المميزة، لكن رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، منع ذلك من خلال وضع يده على كتف ترامب خلال اللقاء.. وفي مارس بدا ترامب أنه لا يود مصافحة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون