جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ثمانيني فلسطيني يؤدي امتحانات الثانوية العامة.. وابنه يرد

الاربعاء 07 يونية 2017 | 02:29 مساءً
القاهرة- Golol
326
ثمانيني فلسطيني يؤدي امتحانات الثانوية العامة.. وابنه يرد

يسعى مسن فلسطيني يدعى عبد القادر أبو عجمية، يبلغ من العمر 81 عاما، للاجتهاد في الدراسة آملا في أن يحالفه الحظ بالنجاح في امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام.

عبد القادر - وهو بائع متقاعد من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة - رسب في امتحانات العام الماضي التي خاضها لأول مرة في حياته؛ لكنه صمم على التقديم للمرة الثانية هذا العام.. وهو أب لـ 14 ابنا وابنة، ويدرس خمس ساعات يوميا ويبذل جهدا للتركيز مقاوما محاولات أحفاده الذين بلغ عددهم 36 لإقناعه باللعب معهم.

المسن الفلسطيني قال في تصريحات نقلتها "رويترز": "أنا بحب التعليم لا يوجد حدود تمنع أي أحد من الدراسة، التعليم لا يتوقف عند عمر معين.. أنا بدي أعمل مثال لكل الأجيال أنه إياكم تتوقفوا عن التعليم".

أبو عجمية يخوض امتحاناته في غرفة خصصت له في المدرسة المحلية، إذ أنه يضطر لإملاء الإجابات على مساعدة له بعد أن أثرت جلطة أصابته على حركة يده.. ويحظى في جهوده لتحصيل العلم بدعم عائلته المطلق وخاصة زوجته التي تحاول دائما الهاء أحفاده عنه خلال ساعات الدراسة.

زكريا أبو عجمية صاحب الـ 43 عاما، قال عن والده ووالدته: "أمي بتهتم بكل طلبات أبي وتلبيها كأنه طالب ثانوية وجميع أفراد العائلة يشجعونه في مسعاه ويشعرون نحوه بالفخر الشديد".