جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد سجنه بتهمة الخيانة.. الإفراج عن إيهود أولمرت ووضعه تحت المراقبة.. شاهد

الثلاثاء 04 يوليو 2017 | 02:11 مساءً
القاهرة - Gololy
372
بعد سجنه بتهمة الخيانة.. الإفراج عن إيهود أولمرت ووضعه تحت المراقبة.. شاهد

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن إيهود أولمرت، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، صاحب الـ 71 عاما، من سجن بمدينة الرملة قرب تل أبيب، مع وضعه تحت المراقبة؛ وذلك بعدما أمضى 16 شهرا لإدانته بالفساد.

إيهود أولمرت، كان قد أدين عام 2014 بقبول رشا من مطوري عقارات عندما كان رئيسا لبلدية القدس، قبل أن يصبح رئيسا للوزراء بين عامي 2006 و2009 وزعيما لحزب سياسي ينتمي لتيار الوسط.

مجلس مسئول عن الإفراج عن السجناء مع وضعهم تحت المراقبة، قرر تخفيف مدة عقوبة أولمرت التي تبلغ 27 شهرا، وهو عرف متبع في إسرائيل يطبق على السجناء الذين لم يرتكبوا جرائم عنف.. ولم يدل أولمرت الذي كان يرافقه حارس حكومي بأي تعليق للصحفيين أثناء مغادرته السجن.

اتهامات الفساد دفعت أولمرت إلى الاستقالة من رئاسة الوزراء في سبتمبر عام 2008.. وظل في منصبه قائما للأعمال حتى انتخابات فبراير عام 2009 التي فاز بها اليميني بنيامين نتنياهو.

أولمرت صدر ضده في البداية حكم بالسجن 6 سنوات في اتهامات بالفساد وصفها القاضي بأنها تصل لمستوى "الخيانة"، لكن تقرر تخفيف الحكم بعد الاستئناف إلى السجن 18 شهرا أضيف إليها لاحقا شهر آخر لعرقلة سير العدالة.. ووصلت عقوبة السجن في النهاية إلى 27 شهرا بعد إدانته في قضية أخرى تضمنت تلقي مبالغ نقدية من رجل أعمال أمريكي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، ظهر عند مغادرته السجن حيث كان يرتدي قميصا أسود وبنطالا أسود، وبدا الهزال عليه بعد أن تلقى علاجا في المستشفى قبل 12 يوما، إذ شكا مما وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بآلام في الصدر، وتمت إعادته للسجن قبل أيام من جلسة الإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة.

أولمرت من غير المرجح عودته للحياة السياسية، إذ أن المحكمة وجدت أن الجرائم المدان فيها تمثل "فسادا أخلاقيا" وهو ما لا يؤهله لتولي منصب عام لسبعة أعوام من إطلاق سراحه، وحينها سيكون عمره 78 عاما.. وفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

ايهود اولمرت
ايهود اولمرت
ايهود اولمرت
ايهود اولمرت