جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل بشار الأسد يحصل على أسوأ نتيجة في الأولمبياد

الاربعاء 26 يوليو 2017 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
498
نجل بشار الأسد يحصل على أسوأ نتيجة في الأولمبياد

شارك حافظ الأسد، نجل الرئيس السوري بشار الأسد، في الأولمبياد العالمي لعلم الرياضيات الذي استضافته مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إلا أنه خيب آمال محبيه وأحلام فريق بلاده في الحصول على مركز متقدم.

6 طلاب سوريين شاركوا ضمن فريق بلادهم في الأولمبياد العالمي، وحقق حافظ أسوأ نتيجة بين زملائه، إذ لم تتجاوز نسبة الإجابات الصحيحة التي حققها 14%، محرزا المركز 528 من أصل 615 متسابقا، حسب النتائج التي نشرها موقع الأولمبياد على الإنترنت.

الشاب السوري مارك جبور، تمكن من الإجابة على 86.81 % من الأسئلة وحصل على المركز الأول في الفريق السوري، وحقق الميدالية الفضية على مستوى الأولمبياد العالمي.. لكن مع نتيجة حافظ بشار الأسد و 4 آخرين في الفريق السوري، لم يتمكنوا من الحصول سوى على المركز 58 من أصل 110 فرق متبارية.

وفور صدور النتيجة امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ساخرة، خاصة بعد الحملة التي روجت لتلك المشاركة قبل انطلاق الأولمبياد.

وضم الأولمبياد مجموعة من الطلاب السوريين المتفوقين في المرحلة الثانوية، في مجالات العلوم والرياضيات والفيزياء وغيرها، إلى جانب طلاب يشاركون من حوالي 110 دول سنويًا، منذ العام 1959 حين عقد للمرة الأولى في رومانيا.

ويخضع المتنافسون لاختبار مكون من ستة أسئلة، كل مسألة تساوي سبع نقاط، بإجمالي درجات 42 نقطة، ولا يسمح خلال الاختبار باستخدام الآلات الحاسبة.

ويعقد الاختبار على مدى يومين متتاليين، ويخصص للمتسابقين أربع ساعات ونصف الساعة لحل ثلاثة أسئلة في كل يوم، بينما تتنوع الأسئلة المختارة من دول مختلفة تشمل رياضيات المرحلة الثانوية.

نجل بشار الاسد
نجل بشار الاسد