جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرشوة تضع رقبة بنيامين نتنياهو تحت مقصلة القضاء

الخميس 10 اغسطس 2017 | 04:23 مساءً
القاهرة - Gololy
525
الرشوة تضع رقبة بنيامين نتنياهو تحت مقصلة القضاء

كشفت وثائق قضائية أن مساعدا سابقا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على الإدلاء بأقواله كشاهد إثبات في قضيتي كسب غير مشروع، يجري استجواب نتنياهو فيهما كمشتبه به.

آري هارو، المدير السابق لمكتب نتنياهو، قرر بأن يدلي بأقواله كشاهد إثبات؛ وذلك بموجب اتفاق تسوية يتعلق باتهامات بالفساد وجهت إليه في قضية منفصلة، ويعطي القرار بعدا جديدا للتحقيق الجاري مع نتنياهو منذ فترة طويلة، الذي نفى بدوره ارتكاب أي مخالفات.

متحدث باسم أسرة نتنياهو قال في تصريحات له: إن رئيس الوزراء الذي يتولى المنصب لفترة رابعة سيقاوم ما وصفها بأنها "ملاحقة" تهدف لإبعاده عن السلطة.. ووصف نتنياهو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التطورات التي حدثت باعتبارها "فضيحة الأسبوع المحتومة".. وقال: إنني لا أصغي إلى الضوضاء التي تجري في الخلفية، أنا مستمر في العمل من أجلكم.

نتنياهو البالغ من العمر 67 عاما، يخضع لاستجواب الشرطة في قضيتين إحداهما تتعلق بهدايا رجال أعمال له ولأسرته، والأخرى تتعلق بمحادثات بينه وبين ناشر إسرائيلي.. وجاء في وثيقة قضائية إسرائيلية أن القضيتين تتعلقان بالاشتباه بارتكاب جنايات الرشوة والاحتيال وخيانة الثقة.