جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنباء عن هروب ينجلوك شيناواترا من السجن

الاحد 27 اغسطس 2017 | 01:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
296
أنباء عن هروب ينجلوك شيناواترا من السجن

أصدرت المحكمة العليا في تايلاند، مذكرة اعتقال بحق رئيسة الوزراء السابقة، ينجلوك شيناواترا، بعد تغيبها عن الامتثال أمام المحكمة لسماع الحكم في قضية اتهامها بإساءة إدارة برنامج لدعم الأرز.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، فإن التوقعات أرجعت أن تكون شيناواترا قد فرت من البلاد، بحسب ما أفاد المجلس العسكري الحاكم، في الوقت الذي أكد فيه مسئول كبير في الحزب أنها غادرت البلاد منذ الأربعاء.

المجلس العسكري الحاكم في تايلاند، أثار احتمال فرار رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا، من البلاد بعد تغيبها عن المثول أمام المحكمة لسماع الحكم في قضية اتهامها بإساءة إدارة برنامج لدعم مادة الأرز.

مسئول كبير في حزب ينجلوك، قال في تصريحات نقلتها عنه وكالة "فرانس برس": إن رئيسة الوزراء السابقة غادرت البلاد للإفلات من أي حكم يمكن أن يصدر بحقها.. لم تعد هنا رحلت منذ الأربعاء.

ينجلوك صاحبة الـ 50 عاما، التي تنتمي لأسرة هيمنت على المشهد السياسي في تايلاند لأكثر من 15 عاما، تواجه حكما بالسجن لمدة تصل لعشر سنوات، إذا ما أدينت في قضية تتعلق ببرنامج لدعم مزارعي الأرز كلف الدولة مليارات الدولارات.

المحكمة العليا حددت جلسة جديدة يوم 27 سبتمبر؛ للنطق بالحكم وقالت إنها أصدرت مذكرة اعتقال بحق ينجلوك لأنها غير مقتنعة بالعذر الذي ساقته رئيسة الوزراء السابقة لتبرير غيابها عن المحاكمة إذ قالت إنها تعاني من مشكلة في الأذن.

نائب رئيس الوزراء براويت ونجسوان، قال في تصريحات صحفية: من المحتمل أنها قد فرت بالفعل.. وكان قد قال في وقت سابق إنه ليس لديه تأكيدات عن مكان تواجدها.

نوراويت لالينج محامي ينجلوك، قال: إن فريقها أبلغه أنها تعاني من مشكلة في الأذن ولن تتمكن من حضور المحاكمة، مضيفا أنه لا يعلم إن كانت لا تزال في تايلاند.