جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السجن يحاصر سارة نتنياهو

الاحد 10 سبتمبر 2017 | 11:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
433
السجن يحاصر سارة نتنياهو

أبلغ أفيحاي مندلبليت، النائب العام الإسرائيلي، سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رسميا أنه أصدر لائحة اتهام ضدها تتعلق بعدة شبهات فساد.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، ذكرت أن مندلبليت أبلغ سارة نتنياهو أنها ستخضع لجلسة استماع أولى في قضايا الفساد المالي المتورطة فيها.. مشيرة إلى أن لائحة الاتهام المقدمة ضد سارة نتنياهو حول تهم الفساد كفيلة بوضعها في السجن.

القناة الثانية الإسرائيلية، كانت قد ذكرت أن المدعي العام سيعلن إصدار لائحة اتهام ضد زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال عشرة أيام، تتضمن شبهات في أربع قضايا مختلفة تتعلق جميعها بإساءة استخدام الأموال العامة لأهداف شخصية.

ووفقا للقضية - التي أطلقت عليها وزارة العدل اسم "قضية طلبات الولائم" - فإن سارة نتنياهو وبمساعدة من أحد المعاونين، خلقت انطباعا خاطئا بين عامي 2010 و2013 بأنه لا يوجد طباخين يعملون في المقر الرسمي لرئيس الوزراء، لكن في الحقيقة كان هناك طباخين، حسبما ذكر بيان الوزارة.

بيان الوزارة أضاف أن النائب العام يدرس مقاضاة سارة نتنياهو بتهم تتضمن شراء منتجات عن طريق الاحتيال، والغش، وخيانة الثقة.

وقال تعليق نُشر في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن المزاعم ضد زوجة رئيس الوزراء "عبثية وسيثبت أنه لا أساس لها"، وذلك ردا على التقارير الإعلامية المتعلقة بإعلان للنائب العام الإسرائيلي حول اتهام سارة نتنياهو.

سارة نتنياهو
نتنياهو وزوجته