جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جاستن ترودو يبكي ويعتذر للمثليين.. صور

الخميس 30 نوفمبر 2017 | 01:41 مساءً
القاهرة - Gololy
1545
جاستن ترودو يبكي ويعتذر للمثليين.. صور

اعتذر جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، وهو يبكي، خلال كلمة له أمام البرلمان الكندي، للمثليين جنسيا؛ بسبب خطط حكومية سابقة في بلاده لإخراجهم من الوظائف العامة ومنعهم من العمل بالقوات المسلحة الكندية.

ووفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز"، قال جاستن ترودو: إن ما حدث عبارة عن قصة مدمرة في بلادنا، لن يكون ما حدث طي النسيان، للأسف في السابق الجيش والشرطة الملكية الكندية تجسست على شعبها داخل وخارج أماكن العمل، والذين اعترفوا بأنهم مثليين، وأخرجوا من وظائفهم وأجبروا على الاستقالة.

الحكومة الكندية، كانت قد اعتذرت للمثليين الذين طردوا من الخدمة في مؤسسات الدولة والجيش.. ووعدت الحكومة بدفع 100 مليون دولار كندي ما يعادل (79 مليون دولار أمريكي) كتعويض إلى ممثلي جمعية المثليين.

ووفقا لـ"سي بي سي نيوز"، سيحصل على التعويض آلاف الأشخاص الذين قدموا شكوى جماعية إلى مجلس الوزراء، وستصدر المحكمة الاتحادية قرارا بشأنها بعد مناقشة تفاصيلها.

رئيس الحكومة الكندية جاستين ترودو، كان قد أعلن عن تقديم اعتذار علني للمثليين الذين تعرضوا للتفرقة والتمييز بسبب الشذوذ الجنسي، كما ستخصص سلطات أوتاوا مبلغ 250 ألف دولار كندي (ما يعادل 197 ألف دولار أمريكي) لبرنامج مكافحة الرهاب الجنسي.

جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو