جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف شعبان عن شادية: تحدت عبد الحليم حافظ بسببي

الجمعة 01 ديسمبر 2017 | 01:25 مساءً
القاهرة - Gololy
1182
يوسف شعبان عن شادية: تحدت عبد الحليم حافظ بسببي

أعرب الفنان والنجم المصري الكبير يوسف شعبان، عن حزنه الشديد لوفاة الفنانة المصرية الراحلة شادية، والتي توفيت، يوم الثلاثاء 28 نوفمبر، بعد صراع مع المرض، مؤكدًا أنها تركت فراغًا كبيرًا.

الفنان الكبير قال : يرحل عنا من نحب، ولا أبالغ إذا قلت إنها كانت إنسانة أشبه بالملاك، لا تعرف الحقد أو الغيرة، كانت رائعة وهي تحت الأضواء، ورائعة وقوية عندما اتخذت قرار الاعتزال والابتعاد عن النجومية.

وأضاف الفنان الكبير في تصريحات صحفية قائلا: لن أنسى أبدًا أنها تحدت عبدالحليم حافظ من أجلي، حيث كنت قد شاركتها بطولة فيلم زقاق المدق عام 1963، والحقيقة أن هذا الفيلم كان علامة مضيئة في مشواري الفني، حيث لمع اسمي بصورة كبيرة، وتلقيت عروضًا مميزة جدًا، ثم رشحني المخرج حلمي رفلة لدور مهم في فيلم معبودة الجماهير إنتاج عام 1967 أمام عبدالحليم حافظ وشادية، ففرحت جدًا بهذه الفرصة، خاصة أنها أمام شادية للمرة الثانية وعبدالحليم الذي كان يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.

وأشار يوسف شعبان قائلا: أثناء جلسات التحضير وقبل التصوير بأسبوع، فوجئت بأن هناك خلافًا بين عبدالحليم حافظ ومؤلف العمل يوسف جوهر، حيث طالب عبدالحليم المؤلف بتقليل مساحة دوري، وعندما علمت بالأمر اندهشت جدًا، لأن عبدالحليم كان لا يحب أن يسرق الممثل الذي يقف أمامه الكاميرا منه.

وتابع الفنان الكبير: عندما رفض المؤلف الأمر، أصر عبدالحليم حافظ على استبعادي من الفيلم نهائيًا والاستعانة بممثل آخر، وهنا تدخلت الفنانة الرائعة شادية، ودخلت في صِدام مع عبدالحليم حافظ وقالت له بالحرف الواحد: إذا تم استبعاد يوسف فسوف أعتذر عن الفيلم.

وأردف الفنان يوسف شعبان، قائلا، أنه في تلك اللحظة أدرك عبدالحليم حافظ أنه في ورطة فتراجع، وقمت بأداء الدور وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائية في ذلك الوقت.

عبدالحليم و شادية
شاديةو يوسف شعبان
عبدالحليم و شادية
عبدالحليم و شادية
عبدالحليم و شادية
عبدالحليم و شادية
يوسف شعبان