جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القط الغاضب يجلب 700 ألف دولار لشركة قهوة.. صور

السبت 27 يناير 2018 | 02:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
597
القط الغاضب يجلب 700 ألف دولار لشركة قهوة.. صور

حصلت شركة "جرومبي كات ليميتد"، لمالكها تاباثا بوندسن، على مبلغ تعويض يقدر بـ 710 آلاف دولار، بعد مقاضاة شركة لمنتجات القهوة، قامت باختراق حقوق الملكية لشعارها، "القط الغاضب جرومبي"، واستخدمته على منتجاتها.

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ذكرت أن شركة "جريناد بيفيراج"، وهي شركة قهوة في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، دفعت مبلغ 150 ألف دولار أمريكي، لشركة "جرومبي" لاستخدام شعارها على شراب معين، لكنها قامت باستخدامه في شراب آخر أيضا، ما يعد مخالفاً للاتفاق، وكانت الصفقة تتعلق بتسويق منتج "جرومبي كات جرومبوتشينو"، فأردفته بالمنتج الآخر "جرامبي كات للقهوة المحمصة" كذلك.

محكمة في سانتا آنا، بكاليفورنيا، أمرت الشركة بدفع الأضرار بعد الحكم بأنها قد خرقت حقوق الملكية لـ"جرومبي كات المحدودة"، من خلال المنتج الإضافي الذي سوقته.

تاريخ "القط جرومبي" يعود إلى عام 2012 بعدما تم التقاط صورة له، ومن ثم وظّفت في العلامات التجارية بما في ذلك القمصان والأكواب والإعلانات المختلفة، حتى إن الرئيس السابق الأمريكي باراك أوباما كان قد وصف الجمهوريين بمؤتمر اللجنة الوطنية الديمقراطية في عام 2015، بأنهم: "قاتمون، مثلهم مثل جرومبي كات".

القط الغاضب
القط الغاضب
القط الغاضب